بجرأة عالية.. “لقجع” يبدد عبر قناة “مصرية” كل الشائعات ويجيب على كل التساؤلات العريضة المرتبطة بمسؤولياته في “كاف” و”فيفا” (فيديو)

هيئة التحرير4 مايو 2024آخر تحديث :
بجرأة عالية.. “لقجع” يبدد عبر قناة “مصرية” كل الشائعات ويجيب على كل التساؤلات العريضة المرتبطة بمسؤولياته في “كاف” و”فيفا” (فيديو)

أخبارنا المغربية – عبدالاله بوسحابة

كما أشرنا إلى ذلك في موضوع سابق، حل “فوزي لقجع”، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الجمعة، ضيفا على الإعلامي المصري الشهير “محمد الليثي”، عبر برنامج خاص، بث بالتوازي عبر قنوات “أون تايم سبورتي” وإذاعة “أون تايم إف.إم”، خصص للحديث عن مجموعة من المواضيع الساخنة التي أثارت الكثير من الجدل خلال الفترة السابقة.

وارتباطا بالموضوع، استغل “لقجع” هذه الفرصة من أجل دحض وتبديد كل الشائعات المرتبطة بعلاقاته ببعض الأندية المصرية، ضمنها الأهلي، وكذا اتحاد الكرة في أم الدنيا، وقدم كل الحجج التي تؤكد وقوفه إلى جانب الأشقاء المصريين في مناسبات عدة، لعل أبرزها دعمه ملف استضافة كأس أمم إفريقيا سنة 2019.

كما رد “لقجع” على كل الشائعات التي تحدثت من قبل عن “الكولسة” وتدخله لصالح الأندية والمنتخبات المغربية من أجل تعيين حكام على المقاس في مختلف المنافسات القارية، حيث شدد بالمناسبة على أنه لو كان كل ما قيل صحيحا، لكان من المنطقي أن يتوج المغرب بلقب قاري على الأقل، وهو ما لم يحصل إلى اليوم.

في ذات السياق، استحضر المسؤول المغربي ما حدث خلال مواجهة نصف نهائي كأس العالم، التي تعرض خلالها الأسود لظلم تحكيمي كبير ضد منتخب فرنسا، وكذا إقصاء المنتخب الوطني في مناسبات قارية عديدة أمام استغراب الجميع، بسبب الأخطاء التحكيمية مشيرا أنه لم يسجل في حقه طوال مساره الرياضي أن تدخل في التحكيم، حتى في البطولة الوطنية، قبل أن يدعو من يروج لمثل هذه الأخبار الكاذبة أن يقدم دليلا واحد على صحة ادعائه.

إلى جانب ذلك، تطرق “لقجع” لموضوع انتخابات الـ”كاف” التي أجريت سنة 2021، حيث استعرض جوانب عدة من الأمور التي رافقت هذا الاستحقاق وكذا توجه وأهداف الجهاز التنفيذي لهذه المؤسسة الكروية القارية، سواء فيما يتعلق بالشق المالي، التكوين والتأطير، وتجويد المنافسات والتحفيزات الرامية إلى تطوير اللعبة على المستوى الإفريقي.

ونفى رئيس الجامعة كل ما يروج بخصوص تدخله في أكثر من مناسبة من أجل دعم قطبي الكرة المغربية، الوداد والرجاء البيضاويين خلال المنافسات القارية، مشيرا إلى أنهما فريقين كبيرين بتاريخهما ولاعبيهما وإنجازاتهما، وبالتالي دائما ما يكونا في مستويات عالية لا يحتاجا معها إلى دعم منه.

وعرج في ختام اللقاء للحديث عن الملحمة الكبيرة التي بصم عليها المنتخب الوطني المغربي خلال مونديال قطر الأخير، وكذا الأسرار التي كانت وراء هذا الإنجاز غير المسبوق في تاريخ الكرة الإفريقية والعربية، قبل أن يتحدث عن كواليس منح المملكة المغربية شرف تنظيم مونديال 2030 إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال (الفيديو):

الاخبار العاجلة