عار الجار على جارو.. أسرة بمراكش تلجأ للقضاء لحمايتها من “جبروت” جارها

هيئة التحرير17 أبريل 2024آخر تحديث :
عار الجار على جارو.. أسرة بمراكش تلجأ للقضاء لحمايتها من “جبروت” جارها

أخبارنا المغربية – مراكش

رغم أن الموروث الثقافي الإسلامي عموما والمغربي على الخصوص يوصي بالجيران قريبهم وبعيدهم، ورغم أن “تمغرابيت” تشدد على أن “عار الجار على جارو”، الا أننا بتنا نعيش حالات يغيب فيها هذا التضامن وهذه المشاعر الإنسانية الراقية بين الجيران وبتنا في حالات عديدة نشهد معارك وحروبا أبطالها جيران لا يتوانون على إيذاء بعضهم والإعتداء على بعضهم البعض، بل أن هذه المعارك تنتهي احيانا بجرائم بشعة دون مراعاة لحق “الجيرة”.

إحدى حلقات هذه المعارك والحروب يعيشها احد أحياء المسيرة بمراكش، حيث تعرض عبد الإله وزوجته لاعتداء بدني نهاية الشهر الماضي، من طرف احد جيرانه والذي يستقوي حسب المعنيين بسلطته مدعوما بأفراد اسرته، ما تسبب للمعني وزوجته في إصابات بدنية خطيرة كما يتضح من الصور التي اطلعت عليها أخبارنا، وكذلك من الشواهد الطبية الممنوحة له ولزوجته من مصلحة المستعجلات والتي تحدد مدة العجز بالنسبة لعبد الإله في 12 يوما ولزوجته في 20 يوما.

المتضرر تقدم بشكاية في الموضوع للنيابة العامة تحدث فيها عن الإعتداء عليه وعلى زوجته بدنيا ولفظيا، وطالب من السيد وكيل الملك إعطاء تعليماته للجهات المسؤولة لإجراء تحقيق في النازلة ومعاقبة المعتدي طبقا للقانون، خصوصا وأن الشكاية تؤكد أنه سبق للمتضرر تقديم شكايات عدة معززة بحجج وشهادات شهود دون جدوى حسب تعبير الشكاية، ما جعله يعيش وأسرته مؤخرا حالة رعب وخوف.

حلقة حية مما آلت إليه علاقات الجيرة، بات بعض أطرافها ملزمين بالاحتماء بالقانون.. فالقانون فوق الجميع في دولة الحق والقانون.

الاخبار العاجلة