الاتحاد الدولي لكرة القدم يحسم في ملعب مواجهة المنتخب المغربي والكونغو

هيئة التحرير9 مايو 2024آخر تحديث :
الاتحاد الدولي لكرة القدم يحسم في ملعب مواجهة المنتخب المغربي والكونغو

من المتوقع أن يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم، المعروف بـ “فيفا”، الذي يتولى مسؤولية تنظيم التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، قرارًا رسميًا يوم السبت القادم بشأن الملعب الذي سيستضيف المباراة بين منتخب الكونغو برازافيل والمنتخب المغربي.

ومن المقرر أن تقام هذه المباراة في الحادي عشر من يونيو القادم.

وبعد الموافقة على الملعب الذي ستقام فيه المباراة، سيقوم الاتحاد الدولي بإبلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حتى تتمكن من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للسفر. في الوقت نفسه، ينتظر اتحاد الكونغو برازافيل لكرة القدم القرار النهائي من الفيفا بشأن استقبال المنتخب الوطني.

يُذكر أن مسؤولي الاتحاد الكونغولي قد اقترحوا ملعب الشهداء في كينشاسا، العاصمة الكونغولية الديمقراطية، لاستضافة المباراة، والتي تأتي ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، التي ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وكان الاتحاد الدولي والكونفدرالية الأفريقية قد رفضا الموافقة على تأهيل ملعب ألفونس ماسامبا في الكونغو برازافيل، بسبب أرضيته المغطاة بالعشب الصناعي. وهذا ما دفع مسؤولي اتحاد الكونغو برازافيل إلى البحث عن ملعب بديل، وقد اختاروا في النهاية ملعب الشهداء في كينشاسا، عاصمة الكونغو الديمقراطية.

الاخبار العاجلة