“يوتيوب” تطلق ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين مشاهدة مقاطع الفيديو

هيئة التحرير6 مايو 2024آخر تحديث :
“يوتيوب” تطلق ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين مشاهدة مقاطع الفيديو

أطلقت منصة مشاركة مقاطع الفيديو “يوتيوب”، مؤخرا، ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تخطي الأجزاء التي تجاهل مستخدمون آخرون مشاهدتها، والانتقال إلى أجزاء أخرى.

ووفقا لما ذكرته منصة “يوتيوب”، فإنه عند النقر المزدوج لتمرير الشريط للأمام أثناء مشاهدة الفيديو، سيظهر زر ينقل المشاهد مباشرة إلى الأجزاء التي فضل المشاهدون الانتقال إليها، ويسمى الزر (القفز إلى الأمام Jump Ahead) ويظهر لبضع ثوان، في الزاوية اليمنى السفلية قبل أن يختفي تلقائيا إذا كان المشاهد يريد التمرير لمدة قدرها عشر ثوان فقط.

وعند النقر على الزر، تظهر عبارة (تخطي القسم الذي يتخطى على نحو شائع)، وتعتمد تلك الآلية الجديدة على الذكاء الاصطناعي الذي يحلل البيانات لتحديد “أفضل نقطة تالية” للمشاهدة.

وتوضح “يوتيوب” أن تلك الميزة ستكون في مرحلة أولى متاحة فقط في مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية، وبالأساس في المقاطع التي تجذب مشاهدات كثيرة.

وتضاف إلى هذه الميزة الجديدة مزايا أخرى، كتلخيص مقاطع الفيديو وإمكانية طرح الأسئلة بشأن محتواها والحصول على إجابات فورية.

يشار إلى أن هذه الميزة ستكون متاحة فقط لمشتركي خدمة (يوتيوب بريميوم) المدفوعة، وليس لجميع المستخدمين، كما هو الحال مع المزايا الأخرى التي تطرحها المنصة اعتمادا على الذكاء الاصطناعي.

الاخبار العاجلة