فيضانات البرازيل.. مصرع 108 أشخاص و 136 في عداد المفقودين

هيئة التحرير9 مايو 2024آخر تحديث :
فيضانات البرازيل.. مصرع 108 أشخاص و 136 في عداد المفقودين

أفادت السلطات البرازيلية بأن عدد قتلى الفيضانات المدمرة التي ضربت ولاية ريو غراندي دو سول (2100 كلم جنوب برازيليا) ارتفع إلى 108 أشخاص بينما اعتبر 136 آخرين في عداد المفقودين.

ونقلت تقارير إعلامية محلية اليوم الخميس عن مصالح الدفاع المدني في آخر تحديث لهذه الحصيلة أن الفيضانات التي تجتاح المنطقة الجنوبية من البرازيل خلفت أيضا 374 جريح ا، بالاضافة إلى ما يقرب من 1.5 مليون شخص تضرروا جراء ذلك بريو غراندي دو سول، على الحدود مع الأوروغواي والأرجنتين.

كما تضررت 425 بلدية، بعضها مغمور بالكامل بالمياه، وفقا للمصادر ذاتها التي ذكرت أنه تم إجلاء نحو 232 ألف شخص من منازلهم ونقلهم إلى مراكز إيواء أو إلى منازل أقاربهم.

ولا يزال المئات من عناصر الشرطة ورجال الإطفاء والجنود والمتطوعين يعملون لإنقاذ السكان الذين ظلوا معزولين بسبب ارتفاع منسوب المياه والذين بدأوا يعانون من نقص الغذاء.

بالإضافة إلى ذلك، أدت الأمطار التي تهاطلت في الساعات القليلة الماضية إلى تعليق جهود الإنقاذ في بورتو أليغري، عاصمة الإقليم، حيث لا تزال هناك أحياء غمرتها المياه بالكامل وسيتم إغلاق المطار الرئيسي على الأقل حتى نهاية هذا الشهر.

وتسببت هذه الكارثة الطبيعية المستمرة منذ يوم الاثنين من الأسبوع الماضي في أضرار جسيمة للطرقات والجسور والمنازل مما جعل جزءا كبيرا من سكان ريو غراندي دو سول محرومين من خدمات الكهرباء والمياه الصالحة للشرب.

وبلغت كمية الأمطار خلال الأيام القليلة الماضية ما يقرب من أربعة أضعاف متوسطها في هذا الوقت من العام.

الاخبار العاجلة