فنانون مغاربة ينددون بالمجزرة الإسرائيلية في رفح

هيئة التحرير28 مايو 2024آخر تحديث :
فنانون مغاربة ينددون بالمجزرة الإسرائيلية في رفح

حرص عدد من النجوم المغاربة والعرب، على دعم الفلسطينيين في رفح، عقب المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، أول أمس الأحد، في حق المدنيين المتواجدين بمخيم للنازحين.

ومن ضمن هؤلاء، الفنان سعد لمجرد، الذي ندد بالعدوان على رفح، من خلال تقاسمه صورة حزينة تعبر عن حرق خيام النازحين، مرفوقة بتدوينة جاء فيها: “ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون” صدق الله مولانا العظيم. اللهم لا حول لنا ولا قوة إلا بك، اللهم كن لهم يا أرحم الراحمين وانصرهم يا قوي على الظالمين”.

من جانبها، نشرت الفنانة هاجر عدنان، صورة من الليلة المأساوية التي عاشها النازحون برفح.

حاتم عمور، فاختار هو الأخر أن يعبر عن حزنه لما جرى للمدنيين في رفح، من خلال صورة تظهر خيام النازحين وهي محترقة، وكتب عليها “اللهم إنا نبرأ إليك من هذا التخادل والعجز المميت أنت حسبنا ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة لنا إلا بك”.

في حين اختارت الفنانة بسمة بوسيل، نشر خريطة فلسطين مرفوقة بالآيتين 42 و43 من سورة إبراهيم، جاء فيهما: “وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ”.

أما الفنان زهير بهاوي، فاختار أن يعبر عن حزنه وتضامنه مع النازحين برفح، من خلال منشور له على صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، جاء فيه: “اللهم إني أسألك أن تنصر أهل فلسطين وأرزقهم يا الله القوة والصبر على قلوبهم”.

ومن جانبه، نشر الكوميدي محمد باسو، على الموقع السالف ذكره، صورة من مخيم اللاجئين برفح، تظهر المجزرة المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، مرفوقة بالتدوينة التالية:” اعترافا منا بضعفنا وعجزنا، واتكالا منا على حولك وقوتك، فلا حولة لنا ولا حيلة، ولا قوة لنا ولا استطاعة، إلا بمشيئتك ومعونتك يالله”.

أسماء لمنور، هي الأخرى عبرت عن حزنها الكبير لما حدث بمخيم رفح للنازحين، حيث تقاسمت مع متابعيها صورة للمخيم، مرفوقة بالكلمات التالية: “تخيل أن تترك بيتك وما تملك وتنزح لخيمة في ظروف قاسية وقاهرة لتحفظ حياتك، وفجأة يحرق جيش الاحتلال الإسرائيلي الخيام بمن فيها”.

وبنفس الطريقة، عبر مشاهير عرب عن حزنهم، منديدين بدورهم بالمجزة المرتكبة في حق النازحين، حي تقاسمت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور مع متابعيها إحدى صور المجزرة، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، مرفوقة بالتدوينة التالية: “وين ما هربوا الموت لاحقهم وكأن محكوم عليهم بالظلم، فعلا ما فيه كلام بقى يعبر بس فيه الله وعدالته”.

بدورهات، علا الفارس، الإعلامية الأردنية، تقاسمت مع متابعيها صورة لمحرقة الخيام، والعدوان الشنيع الذي عاشه أهالي رفح،  حيث علقت عليها قائلة: “شعوري رجع لأول أيام الحرب، كمية الصدمة والجثث بتنحرق والأطفال مقطوعه روسهم مبارح شيء لا يوصف برجع بقول عالمنا هذا حقير جدا”.

الاخبار العاجلة