عبر عن تأثره الكبير.. “ناصر” المغربي في أول رد له عقب فصله من قناة “الجزيرة” وهذه رسالته إلى المغاربة

هيئة التحرير2 يونيو 2023آخر تحديث :
عبر عن تأثره الكبير.. “ناصر” المغربي في أول رد له عقب فصله من قناة “الجزيرة” وهذه رسالته إلى المغاربة

الجديد نيوز

تواصل قضية فصل الإعلامي المغربي”عبد الصمد ناصر” عن عمله من قبل إدارة قناة الجزيرة، إثارة كثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط دعم وتضامن واسعين عبر عنهما نشطاء داخل المغرب وخارجه، استنكروا بشدة هذا القرار التعسفي الذي جاء بإيعاز من لوبي جزائري يتحكم في مفاصل القناة القطرية.

وفي ذات السياق، عبر “ناصر” المغربي في أول رد له على قرار الفصل، عن تأثره الكبير بحجم الدعم الذي حظي به، حيث نشر بالمناسبة تغريدة عبر حسابه الخاص على تويتر، جاء فيها: “ما أنبلكم وما أطهر قلوبكم أيها الأحبة.. شكراً شكراً لكم بحجم الكون، لنبلكم وفيض مشاعركم وتضامنكم ودعمكم”.

وتابع الإعلامي المغربي تغريدته قائلا: “أنا حقاً عاجز عن وصف تأثري وسروري بما غرمتموني به من كرم مشاعركم ومحبتكم ودعائكم.. حقاً، لو أبصَر المؤمن ما خَفي من لُطف ربّه، لأستلَذ البلاء كما يَستلِذ العافية”.

وكان “ناصر” المغربي قد تعرض للفصل عن العمل بالقناة القطرية “الجزيرة”، بسبب رفضه حذف تغريدة نشرها على صدر حسابه الخاص على تويتر ، دافع من خلالها عن وطنه المغرب وشرف نسائه اللواتي تعرضن لحملة مغرضة من قبل قناة جزائرية تابعة لنظام الكابرانات.

وشدد الإعلامي المغربي على أن رأيه لا يلزم “الجزيرة” في شيئ، على اعتبار أن موقفه عبر عنه من خلال حسابه الخاص وليس عبر شاشة القناة القطرية، الأمر الذي يؤكد أن مبدأ حرية التعبير الذي ظلت القناة القطرية تصدع رؤوسنا به لسنوات طوال، يبقى مجرد شعار أجوف يخضع لأجندات وإملاءات موجهة، تستعمله متى شاءت وتضعه جانباً كلما تعارض مع مصالحها الخاصة.

وعموم القول، أن “ناصر” المغربي، استطاع بفعل وطنيته الحقة والصادقة، أن يحدث رجة كبرى، زعزعت أركان كابرانات الجزائر، ودفعتهم مرة أخرى إلى استعمال كل الاساليب المشروعة منها وغير المشروعة من أجل إسكات أصوات تصدح بالحق، وهو الأمر الذي لم ولن يتأتى لها ولو أنفقت دولارات البترول كلها، لأن المغربي الحر وبكل بساطة، لن يقبل أن تهان أمه ولو كلفه ذلك حياته، فالمغرب أم ووطن، وعرض المغربيات شرف لا يمكن المساس به حتى آخر رمق في هذه الحياة.

الاخبار العاجلة