سلطات البيضاء تحذر المواطنين من التعامل مع شركات “تطبيقات النقل” وتتوعد بعقوبات

هيئة التحرير11 يوليو 2023آخر تحديث :
سلطات البيضاء تحذر المواطنين من التعامل مع شركات “تطبيقات النقل” وتتوعد بعقوبات

الجديد نيوز

حذرت ولاية جهة الدار البيضاء سطات، المواطنين من التعامل مع شركات نقل الأشخاص غير المرخص لها، متوعدة العاملين فيها بتعرسضهم للعقوبات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل في مجال تنظيم وضبط شروط ممارسة خدمات النقل العمومي.

وأفاد بلاغ لولاية جهة البيضاء، بأن الشركة الأجنبية المسماة “Yango” التي تنشط في مجال النقل وتقديم الخدمات عبر التطبيقات الذكية، شرعت في تنظيم وعرض وتقديم خدمات نقل الأشخاص بالمقابل بالاعتماد على تطبيق للهاتف النقال يسمى “Yango a Casablanca”.

وقال البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن الشركة المذكورة تقوم بخدماتها دون توفرها على أي إذن أو ترخيص مسبق بذلك وباستعمال مركبات غير مرخص لها وتشغيل سائقين غير مهنيين.

وشددت الولاية على أنه لم يتم الترخيص لأي جهة تمارس هذا النوع من النشاط سواء هذه الشركة أو غيرها ممن تتعاطى لنشاط نقل الأشخاص بواسطة سيارات خاصة غير مرخص لها.

وأشارت ولاية جهة البيضاء إلى أن نشاط الشركة المذكورة يعتبر مخالفا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل في هذا الشأن، وذلك “درءا للتداعيات السلبية والأخطار المرتبطة بأنشطة النقل غير القانونية”.

واعتبر المصدر ذاته أن هذه المارسات “تشكل خرقا جليا للمقتضيات القانونية المعمول بها ببلادنا، لا سيما تلك المتعلقة بمجال نقل الأشخاص بواسطة السيارات عبر الطرق، وكذا المقتضيات القانونية المتعلقة بالسياقة المهنية الواردة بمدونة السير”. 

الاخبار العاجلة