مولاي حفيظ العلمي يخطف الأنظار بالعزف على العود-الفيديو

هيئة التحرير16 يوليو 2024آخر تحديث :
مولاي حفيظ العلمي يخطف الأنظار بالعزف على العود-الفيديو

خطف مولاي حفيظ العلمي، الملياردير والوزير السابق الأضواء، خلال ظهوره في مقطع فيديو و هو يعزف على العود.

وشارك الصحفي رضوان الرمضاني، عبر صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام“، مقطع فيديو لرجل الأعمال ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، في حكومة بنكيران الثانية، يمارس هوايته المفضلة بغزفه على ألة العود.

و علق رضوان الرمضاني على فيديو مولاي حفيظ العلمي، الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بابداعه في العزف على الة العود،  خلال جلسة جمعته بعدد قليل من أصدقائه، و كتب” مولاي حفيظ العلمي فنان الصفقات والعود”.

ويحبّ العلمي العزف على العود في أوقات الفراغ، ويجد راحته النفسية في عزف الموسيقى العربية الخالدة، من قبيل موسيقى سيد درويش وألحان تقاسيم نصير الشمة..

وبدأ حفيظ العلمي، الذي ولد في 13 يناير 1960 بمراكش، والذي حصل على شهادة في نظم المعلومات بجامعة شيربروك التي شغل فيها أيضا منصب مدير كلية الإدارة، مساره المهني بكندا كمستشار لدى وزارة المالية بكيبيك قبل أن يتولى منصب مدير نظم الإعلام في شركة كندية للتأمين.

ولدى عودته إلى المغرب التحق العلمي بمجموعة (أونا) التي تولى فيها منصب الكاتب العام إلى جانب منصب المدير العام لفرعها في مجال التأمين.

وشغل أيضا منصب نائب رئيس الفيدرالية المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، بالإضافة إلى عضويته في لجنة الاستثمار للصندوق المهني المغربي للتقاعد.

وأطلق مولاي حفيظ العلمي برنامجين خاصين بإحداث المقاولات ويتعلق الأمر بنادي شيربا الذي يساهم بشكل فعال في ميلاد بنيات تنافسية ومحدثة لمناصب الشغل في المغرب، بالاضافة إلى برنامج خاص بالشباب المقاول، والذي يرتكز على تقديم دعم مالي وضمان مواكبة للشباب حاملي المشاريع لإحداث مقاولاتهم.

وشغل مولاي حفيظ العلمي، الذي يعد أحد الوجوه المعروفة في الأوساط الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، كذلك منصب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ما بين 2006 و2009.

الاخبار العاجلة