موازين.. عزوف جماهيري في سهرات أنغام ولطيفة وكارول تلهب مسرح محمد الخامس

هيئة التحرير22 يونيو 2024آخر تحديث :
موازين.. عزوف جماهيري في سهرات أنغام ولطيفة وكارول تلهب مسرح محمد الخامس

انطلقت ليلة أمس الجمعة، الدورة الـ19 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، والذي يعود من جديد عقب توقف لعدة سنوات، بإحياء مجموعة من الحفلات الغنائية كان من أبرز نجومها الديفا لطيفة رأفت والمصرية أنغام واللبنانية كارول سماحة.

وأمتعت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، الحضور الكبير الذي تواجد بمسرح محمد الخامس، في الرباط، لأزيد من ساعة، بباقة من أشهر أغانيها، “سهرانين” و”خليك بحالك”، وكذا أحدث أعمالها، أغنية بعنوان “Bon voyage”، برفقة الدي جي المغربي “يوسف”.

وفاجأت سماحة الجمهور المغربي، بأدائها لأغنية الحمداوية “هي هي”، والتي لقيت تفاعلا كبيرا. وقدمت النجمة اللبنانية كذلك أحدث أعمالها، أغنية بعنوان “Bon voyage”، برفقة الدي جي المغربي “يوسف”.

وبالمقابل أحيت الفنانة المصرية أنغام حفلها على مسرح النهضة المخصص للموسيقى العربية بصحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو هاني فرحات.

ولم تعرف منصة النهضة التي تعد أكبر منصات المهرجان، حضورا جماهيرا كما مان منتظرا، مما أصاب الفنانة أنغام بصدمة كبيرة بعد صعودها المنصة، لتجد عزوفاً من الجمهور المغربي عن حفلها بمهرجان موازين.

ورغم صدمة قلة الجمهور تقبلت أنغام هدية من أحد الحضور الذي صعد إلى المسرح وأهدى لها العلم المغربي لتقوم بتلحفه وسط تفاعل الحضور الموجود، مع مجموعة متميزة من أجمل أغنياتها الكلاسيكية والحديثة.

وفي أول رد لها، نشرت أنغام، صورة لها من الحفل، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، معلقة: “تشرفت بلقاء جمهور المغرب العظيم”.

وشهد مسرح السويسي المخصص للموسيقى العالمية وكذلك مسرح شاطئ سلا المخصص لفناني المغرب، والذي كانت نجمته الديفا لطيفة رأفت، عزوفا جماهيريا كبيرا.

وكانت دعوات للمقاطعة قد سبقت المهرجان عبر وسائل التواصل الاجتماعي تضامنا مع سكان قطاع غزة حيث أطلق نشطاء مغاربة وسم “لا ترقص على جراح إخوانك” كما استدعوا من الذاكرة معاناة المتضررين من زلزال الحوز الذي وقع في شتنبر للمطالبة بتركيز الاهتمام على الأولويات بدلا من إقامة المهرجانات.

ويعد موازين من أكبر المهرجانات الموسيقية في المغرب وشمال أفريقيا حيث ذكر المنظمون أن آخر دورة أقيمت في 2019 جذبت أكثر من مليوني زائر.

ويستمر المهرجان حتى 29 يونيو ببرنامج يشمل مجموعة من الفنانين العرب والأجانب من بينهم اللبنانية هيفاء وهبي واليمنية بلقيس والمغربية سميرة سعيد والأسترالية كايلي مينوج والأمريكية كاميلا كابيو والاسكتلندي كالفين هاريس.

كما أعلنت إدارة المهرجان عن مفاجأة كبرى وهي مشاركة الفنان محمد رمضان لأول مرة في المهرجان، فيما يستضيف مسرح محمد الخامس حفلًا فريدًا في 23 يونيو بتقنية الهولوغرام لكوكب الشرق أم كلثوم.

الاخبار العاجلة