عينه على اللقب العالمي.. المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” يتعرف اليوم على خصومه في “المونديال”

هيئة التحرير26 مايو 2024آخر تحديث :
عينه على اللقب العالمي.. المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” يتعرف اليوم على خصومه في “المونديال”

أخبارنا المغربية – عبدالاله بوسحابة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم داخل القاعة عبر العالم، عشية اليوم الأحد إلى مدينة “سمرقند” الأوزبكية، التي ستكون بداية من الساعة الخامسة عصرا بتوقيت المغرب، على موعد مع إجراء قرعة كأس العالم لـ “الفوتسال” 2024.

هذا الحدث الرياضي البارز، سيعرف مشاركة وازنة للمنتخب المغربي، المحتل للمركز الـ 8 عالميا حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والمتوج قبل أسابيع بلقب كأس إفريقيا الثالث على التوالي، الأمر الذي يجعل ابن المدرب “هشام الدكيك”، مرشحين فوق العادة من أجل بلوغ أدوار متقدمة جدا من هذه البطولة العالمية.

وكما هو معلوم، فقد نجح 24 منتخبا من مختلف القارات، ضمنهم 3 منتخبات أفريقية، من حجز بطاقة التأهل إلى مونديال “أوزباكستان”، غير كل التكهنات تشير إلى أن الفوز بالنسخة الـ 10 من هذه البطولة العالمية، سيحتدم بشكل قوي بين المنتخبات المتصدر للترتيب العام لـ”فيفا”، وهنا الحديث عن كل البرتغال، حامل لقب النسخة الأخيرة، منتخب البرازيل، صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب التي فاز بها (5 مرات بطل للعالم)، إلى جانب كل من إسبانيا وروسيا والأرجنتين، ثم المغرب الذي يعتبره جل المتابعين “الحصان الأسود” لهذه البطولة.

في ذات السياق، ستعرف بطولة كأس العالم للفوتسال المرتقبة بـ”أوزباكستان” خلال الفترة الممتدة الـ14 شتنبر والـ 06 من شهر أكتوبر المقبلين، مشاركة 24 منتخباً، وهنا الحديث عن كل من أفغانستان، أنغولا، الأرجنتين، البرازيل، كوستاريكا، كرواتيا، كوبا، فرنسا، غواتيمالا، إيران، كازاخستان، ليبيا، المغرب، هولندا، نيوزيلندا، بنما، باراغواي، البرتغال، إسبانيا، طاجيكستان، تايلاند، أوكرانيا، أوزبكستان وفنزويلا.

وسيم توزيع المنتخبات الـ 24 المتأهلة المونديال إلى 6 مجموعات، تضم كل واحدة منها 4 منتخبات، على أن يتأهل إلى دور الثمن، المنتخبين المحتلين للمركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات محتلة للمركز الثالث بين كل المجموعات.

المنتخب الوطني المغربي بقيادة الإطار الوطني “هشام الدكيك”، سيدخل هذه المنافسة، وعينه على اللقب العالمي، سيما بعد أن نجح خلال آخر نسخة من المونديال في بلوغ دور نصف النهائي.

يشار إلى أن مراسم قرعة المونديال، ستنقل اليوم الأحد، مباشرة عبر قناة “الرياضية طي.إن.طي” بداية من الساعة الخامسة عصرا.

الاخبار العاجلة