عيد الأضحى.. كلام جديد من الحكومة

هيئة التحرير6 يونيو 2024آخر تحديث :
عيد الأضحى.. كلام جديد من الحكومة

تابع مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، عرضا حول برنامج التحضير ل “عيد الأضحى” المبارك، قدمه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي.

عرض شامل للإجراءات المتخذة

وخلال هذا العرض، قدم السيد صديقي شرحا مفصلا لمختلف الإجراءات التي تم اتخاذها لضمان توفير أضاحي عيد الأضحى بكميات كافية تلبي احتياجات المواطنين، وذلك بتنسيق وثيق مع المهنيين في القطاع.

عرض يفوق الطلب

وأكد الوزير أن الوزارة قامت بتقييم دقيق لتوقعات العرض، مشيرا إلى أن “العرض يفوق الطلب بكثير”. ك

ما أبرز أن عملية ترقيم الأغنام والماعز تعرف تطورا مطردا، مما سيساهم في تنظيم السوق وضمان جودة الأضاحي.

صحة القطيع الوطني في أيدٍ أمينة

وفي ما يتعلق بالجانب الصحي، أكد السيد صديقي أن الحالة الصحية للقطيع الوطني جيدة، وذلك بفضل جهود الوزارة في مجال التتبع والمراقبة الصحية وحماية القطيع من الأمراض المعدية. وأشار إلى أنه تم إجراء 1486 عملية مراقبة للأعلاف والأدوية البيطرية المستعملة، إلى غاية 31 ماي 2024.

فتح الاستيراد استثنائيا

ولمواجهة تداعيات استمرار الجفاف، كشف الوزير أن الحكومة قررت فتح الاستيراد، بصفة استثنائية ومؤقتة، للرفع من العرض والمساهمة في المحافظة على القطيع الوطني.

تأجيل مشروع قانون عرض منتجات الصيد البحري

من جهة أخرى، أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى بايتاس، أنه تقرر تأجيل مشروع القانون رقم 35.23 المتعلق بعرض منتجات الصيد البحري لأول مرة في السوق، لاجتماع حكومي لاحق، وذلك قصد تعميق دراسته.

ختاما، يؤكد عرض وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حرص الحكومة المغربية على ضمان سير الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك في أحسن الظروف، وذلك من خلال توفير أضاحي كافية تلبي احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، مع الحفاظ على صحة القطيع الوطني.

الاخبار العاجلة