عاجل.. تطورات جديدة في أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة

هيئة التحرير23 أبريل 2024آخر تحديث :
عاجل.. تطورات جديدة في أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة

لم يتم اعتبار نهضة بركان منسحبًا من المباراة

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قرارًا مهمًا بخصوص الأزمة التي نشبت حول مباراة نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، والتي كان مقررًا إقامتها يوم الأحد الماضي.

عدم دخول الطاقم التحكيمي للملعب

أكدت اللجنة أن الطاقم التحكيمي لم يدخل أرضية الملعب ولم يقم بالبروتوكول الرسمي لانطلاق المباراة، مما يعني أن المباراة لم يتم إلغاؤها رسميًا.

احتجاز قمصان نهضة بركان

يأتي هذا القرار بعد أن احتجزت السلطات الجزائرية قمصان نهضة بركان، مما حال دون مشاركة الفريق في المباراة حسب المواصفات الرسمية.

مسؤولية الاتحاد الجزائري

تدرس لجنة الانضباط حاليًا تحميل الاتحاد الجزائري لكرة القدم كامل المسؤولية عن هذا التصرف، خاصة بعد أن دوّن الطاقم التحكيمي في محضره “إلغاء المباراة بسبب عدم تواجد أحد أطراف المباراة”.

توجيهات لجنة المسابقات

وتستند لجنة الانضباط في قرارها على توجيهات لجنة المسابقات التي أكدت على ضرورة الإفراج عن القمصان الرسمية للنادي المغربي، وقد حذرت من أنه في حالة عدم القيام بذلك، سيتحمل الفريق المضيف الجزائري تبعات هذا القرار.

قرار لجنة الانضباط

يُنتظر أن تصدر لجنة الانضباط قرارها الرسمي بشأن الواقعة خلال الـ48 ساعة المقبلة، وسط توقعات بتداعيات قانونية قد تطال الاتحاد الجزائري لكرة القدم إذا ما تم إثبات مسؤوليته عن عدم إجراء المباراة.

الاخبار العاجلة