طلبة الطب يصعدون ويقررون مقاطعة الامتحانات المنظمة اليوم.. ووسيط المملكة يدخل على خط الأزمة

هيئة التحرير5 سبتمبر 2024آخر تحديث :
طلبة الطب يصعدون ويقررون مقاطعة الامتحانات المنظمة اليوم.. ووسيط المملكة يدخل على خط الأزمة

الرباط-عماد مجدوبي

أزمة طلبة كليات الطب آخذة في التعقد، دون أن تلوح في الأفق بوادر نهايتها. فبعد إعلان عمداء كليات الطب والصيدلة عن تنظيم الامتحانات الاستدراكية ابتداء من اليوم الخميس 5 شتنبر، رد الطلبة بطريقتهم وقرروا مقاطعة هذه الامتحانات، ما سيضع الحكومة في ورطة حقيقية بعد فشلها في إنهاء هذه الأزمة.

وأكدت معطيات حصلت عليها جريدة “24 ساعة” أن نسبة اجتياز الامتحانات إلى حدود منتصف نهار اليوم الخميس تراوحت بين 5 و10 في المائة، مقدرة نسبة المقاطعة العامة بحوالي 95 في المائة، ما يعني استمرار نفس الموقف الذي اتخذه الطلبة وتشبهم بضرورة التوصل إلى اتفاق قبل العودة إلى مقاعد الدراسة.

وفي ظل فشل مختلف الوساطات التي تم القيام بها، ومنها وساطة لجنة برلمانية تم تشكيل لتجاوز هذا الوضع المعقد، دخل وسيط المملكة على الخط، حيث أكدت مصادر الجريدة أنه بطلب من لجنة الطلبة ينتظر أن يتم استقبالهم من طرف وسيط المملكة محمد بنعليلو على أمل إنهاء فتيل التوتر.

وأعلنت لجنة الحوار الممثِلة لفرق الأغلبية بمجلس النواب أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أبلغتها حرصها على إنقاذ الموسم الجامعي 2023/2024 بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، عبر التزامها والتزام عمداء الكليات، بتمكين الطلبة الذين سيجرون اختبارات الدورة الاستدراكية للفصل الأول المبرمجة بتاريخ 5 شتنبر 2024، من دورات أخرى تهم الفصل الثاني.





الاخبار العاجلة