حفل الولاء.. سباق للحصول على دعوات الحضور وتعليمات جد صارمة لاحترام البروتوكول و الحضور باكراً إلى مدينة تطوان

هيئة التحرير27 يوليو 2023آخر تحديث :
حفل الولاء.. سباق للحصول على دعوات الحضور وتعليمات جد صارمة لاحترام البروتوكول و الحضور باكراً إلى مدينة تطوان

الجديد نيوز

تعيش مدينة تطوان على وقع آخر الإستعدادات، لاحتضان “حفل الولاء” بمناسبة الذكرى الرابعة و العشرين لتولي الملك محمد السادس العرش.

و في هذا الصدد يعرف محيط القصر الملكي بتطوان و ساحة المشور استعدادات مكثفة ، حيث تم وضع حواجز حديدية تمنع الجولان في الساحة ، كما تمت صباغة المنزل و الأرصفة المحيطة بالساحة استعداداً للحدث الكبير الذي تم تعليقه لثلاث سنوات متتالية بسبب جائة كورونا.

و تعرف مدينة تطوان أشغال ترسيم الطرقات وصباغة واجهات المنازل المطلة على الشوارع الرئيسية للمدينة، ووضع الأعلام الوطنية وصور الملك ولافتات التزيين في عدد من المناطق خاصة وسط المدينة، وبمداخل المدينة العتيقة حيث يوجد القصر الملكي.

هذا و تلقى العديد من النواب البرلمانيين و رؤساء الجماعات و فعاليات المجتمع المدني في مختلف العمالات و الاقاليم ، دعوات رسمية لحضور الحفل يوم الإثنين المقبل 31 يوليوز.

واندلع سباق توزيع “الدعوات” لحضور الحفل ، بين منتخبين و جمعويين في عدد من الاقاليم ، حيث أن هناك نوابا برلمانيين يستحوذون على عشرات الدعوات و يقومون بتوزيعها على مقربين لهم.

من جهة أخرى ، كشفت مصادر مطلعة، أن حضور حفل الولاء سيكون مشروطا بحمل البطاقة الوطنية و بطاقة الولوج ، مع ضرورة التواجد بمركز الاستقبال أمام مقر عمالة تطوان على الساعة 11 صباحا على أبعد تقدير.

و ستقام على شرف الوفود المشاركة من مختلف العمالات و الاقاليم مأدبة غذاء بمدينة المضيق قبل التوجه نحو تطوان حيث حفل الولاء.

هذا و ذكرت نفس المصادر، أن المدعوين مطالبين بارتداء الزي التقليدي المتمثل في الجلباب الابيض القميص أو البدعية الابيضين ، السلهام الابيض، السروال التقليدي الابيض، الشاشية الحمراء من النوع المخزني ، البلغة صفراء اللون و الجوارب بيضاء.

الاخبار العاجلة