تمتلكها دول معدودة فقط.. القوات المسلحة الملكية تشرع في استخدام أصغر طائرة عسكرية في العالم

هيئة التحرير16 مايو 2023آخر تحديث :
تمتلكها دول معدودة فقط.. القوات المسلحة الملكية تشرع في استخدام أصغر طائرة عسكرية في العالم

الجديد نيوز

أكدت صور حديثة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، حصول القوات المسلحة الملكية المغربية، على أحدث وأصغر طائرة عسكرية في العالم، والتي تستخدمها جيوش دول معدودة على أصابع اليد فقط.

وحسب ما يظهر في الصور المتداولة، فإن الأمر يتعلق بطائرة مروحية صغيرة جدا تدعى “الدبور الأسود”، وتعد آخر ما توصلت إليها التكنولوجيا العسكرية في العالم.

هذا ويجهل لحدود الساعة عدد الطائرات التي حصل عليها الحيش المغربي، كما لم يتم الإعلان بعد بشكل رسمي عن أي تفاصيل تخص صفقة التسليح هاته.

و”بلاك هورنيت 3″ هي طائرة استطلاع صغيرة بدون طيار متطورة تستخدم للمراقبة والوعي بالأوضاع و تزن أقل من 33 جرامًا، ويصل طول الطائرة ل 10 سم وعرضها حوالي 2.5 سم ، وهي مزودة بـ 3 كاميرات تعطي المشغل صورًا ثابتة وفيديوهات بالحركة الكاملة وهي مجهزة بإمكانيات متقدمة، بما في ذلك بث الفيديو المباشر ، والملاحة المستقلة الموجهة باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، ونطاق تشغيلي ممتد و نظرًا لصغر حجمها وتشغيلها شبه الصامت ، تعد Black Hornet 3 مثالية لمهام المراقبة والاستطلاع السرية ، مما يجعلها رصيدًا قيمًا للعمليات العسكرية وإنفاذ القانون.

ويمتاز الدبور الأسود بأنظمة الرؤية الليلية، ومستشعرات الأشعة تحت الحمراء طويلة الموجة التى يمكنها نقل البث الحي أو الصور الثابتة عالية الدقة عبر رابط بيانات رقمي .

الاخبار العاجلة