بعد الحادث العنصري تجاه الأسود.. مجموعة فنادق يوروستارز تتحرك بسرعة وهذا ما قامت به لإرضاء المغاربة

هيئة التحرير27 مارس 2023آخر تحديث :
بعد الحادث العنصري تجاه الأسود.. مجموعة فنادق يوروستارز تتحرك بسرعة وهذا ما قامت به لإرضاء المغاربة

الجديد نيوز

سارعت الشركة المالكة لمجموعة فنادق يوروستارز العالمية، إلى توجيه اعتذار رسمي لبعثة المنتخب المغربي لكرة القدم والمغاربة ككل، بسبب التعليقات العنصرية المشينة الصادرة عن أحد العاملين بفدقها بمدريد، حيث يقيم الأسود استعدادا لمواجهة البيرو وديا مساء غد الثلاثاء.

فقد قالت إدارة المجموعة الفندقية، في بلاغ رسمي صادر عنها : “نود أن نقدم خالص اعتذاراتنا بعد التعليقات المؤسفة والبائسة وغير المقبولة ذات الطبيعة العنصرية والكراهية ضد الأجانب والتي يتم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي والتي تسيء لأعضاء الفريق المغربي المقيمين في فندق Eurostars Madrid Tower.

وشددت الشركة في بلاغها على أنها: “ترفض بشدة أي نوع من التعليقات أو السلوك الذي فيه ميز بسبب الاصل العرقي أو الإثني والديني”.

وأكدت إدارة المجموعة في ذات البلاغ أن “الأشخاص الذين قاموا بتسجيل ونشر الفيديو المشار إليه على شبكاتهم الاجتماعية الشخصية ليسوا من العاملين بالفندق وإنما يتعلق الأمر بعمال خارجيين يتم الاستعانة بهم عند الحاجة لتغطية فترات الاستراحة لبقية أعضاء فريق العمل لدينا”، مضيفة أن المحتويات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي: “لا تعبر البتة عن شعور مستخدمي الشركة على الإطلاق ومن الواضح أن الشركة التي يعمل لديها الشخص الذي قام بهذا الفعل قد شرعت في اتخاذ إجراءات تأديبية في حقه”.

وكشفت المجموعة الفندقية عن قيامها بربط الاتصال بسفيرة المغرب بمدريد، كريمة بنيعيش، وبرئيس بعثة المنتخب الوطني لشرح الموقف وتقديم الاعتذار بشكل مباشر.

وكانت بعثة “أسود الأطلس” قد تعرضت، ليلة أمس الأحد، لمضايقات في العاصمة الإسبانية مدريد، بعدما قام مستخدم في فندق “أوروستار تاور”، بسبّ لاعبي المنتخب المغربي عبر منشور على خاصية “ستوري”.

ويعزى هذا الشتم، وفق المصدر نفسه، إلى تأخر المستخدم في عمله ليلا، من أجل إعداد وجبة العشاء والسحور لـ”أسود الأطلس”، تزامنا مع حلولهم بالجارة الشمالية في شهر رمضان.

الاخبار العاجلة