بإشراف المصحة الدولية.. اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان ينظم حملة طبية بدار المسنين

هيئة التحرير16 يونيو 2024آخر تحديث :
بإشراف المصحة الدولية.. اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان ينظم حملة طبية بدار المسنين

بمبادرة من اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان والجمعية المتوسطية للصحافة الرقمية وبشراكة مع المصحة الدولية بتطوان، استفاد نزلاء ونزيلات دار المسنين بوسافو، يوم الأربعاء، من فعاليات حملة طبية تحسيسية شاملة.

وشملت الحملة قافلة طبية متعددة التخصصات، تحت إشراف طاقم طبي وتمريضي وإداري متخصص من المصحة الدولية بتطوان، حيث تم تقديم فحوصات واستشارات في الطب العام والخاص وأمراض القلب، وقياس ضغط الدم والسكري، وتوزيع أدوية مجانية لأكثر من خمسين مستفيدة ومستفيد.

وإلى جانب الخدمات الطبية، تم توزيع 37 لباس رياضي وأحذية رياضية على نزلاء الدار (رجال).

وفي تصريح صحفي، أكد السيد معاد أولاد عياد، رئيس اتحاد المقاولات الإعلامية بتطوان، أن هذه المبادرة الإنسانية تأتي في إطار حرص الاتحاد والجمعية على العناية بالوضع الصحي والنفسي لنزلاء ونزيلات دار المسنين بوسافو، من خلال تقديم الدعم الطبي والنفسي اللازم لهم.

IMG 2475

من جهته، أوضح الدكتور مؤيد عفاني، طبيب مختص في أمراض القلب بالمصحة الدولية بتطوان، أن الحملة تهدف إلى تتبع الحالة الصحية لهذه الفئة من المجتمع، التي تُعاني من نقص في الدعم النفسي والعاطفي، وتحتاج إلى رعاية خاصة لتعويضها عن الدفء الأسري الذي تفتقده.

858585

وتخلل اللقاء تكريم خاص للإعلامي المخضرم عمر الناصري، احتفاءً بعطائه الصحفي بمدينة تطوان وإسهاماته الجمعوية والخيرية في المدينة.

6666

 

وتأتي هذه الحملة الطبية لتؤكد على أهمية تضافر الجهود من أجل توفير رعاية صحية ونفسية مناسبة لكبار السن.

وتمثل هذه المبادرة نموذجًا يحتذى به للعمل الإنساني والتطوعي، الذي يساهم في تحسين حياة الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع.

88888885

الاخبار العاجلة