النيجيري أوسيمين يزاحم أشرف حكيمي

هيئة التحرير28 يونيو 2024آخر تحديث :
النيجيري أوسيمين يزاحم أشرف حكيمي

يزاحم النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي،

المغربي أشرف حكيمي، على حصد رقم قياسي أفريقي جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة.

حسب بيانات “ترانسفير ماركت” فإن أوسيمين البالغ من العمر 25 عامًا، قد يتحول إلى أغلى لاعب أفريقي على مر التاريخ، في ظل حديث تقارير حول إمكانية رحيله عن صفوف نابولي هذا الصيف، بصفقة لا تقل قيمتها عن 100 مليون يورو.

وأوضحت تقارير أن المهاجم النيجيري أبرم اتفاقًا مع نابولي على الرحيل هذا الصيف، لكن الفريق الإيطالي معروف بصعوبة مسؤوليه في المفاوضات، مما يجعل توقعات تشير إلى أن قيمة الصفقة لن تقل عن 100 مليون يورو، خاصة أن قيمة كسر عقد أوسيمين تصل إلى 110 ملايين يورو.

وفي حالة رحيل فيكتور أوسيمين عن نابولي هذا الصيف، فسيكون مرشحًا وبقوة للتفوق على الجزائري رياض محرز والمغربي أشرف حكيمي، في قائمة أغلى اللاعبين الأفارقة على مر التاريخ.

ويعد أشرف حكيمي ومحرز من أغلى الصفقات في تاريخ القارة السمراء؛ إذ انتقل الأول من إنتر ميلان إلى باريس سان جيرمان مقابل 60 مليون يورو، وانضم النجم الجزائري إلى مانشستر سيتي بالمبلغ ذاته أيضًا، قادمًا من ليستر سيتي.

ويتصدر الإيفواري نيكولاس بيبي قائمة أغلى لاعبي أفريقيا على الإطلاق، بعد انضمامه إلى أرسنال قادمًا من ليل الفرنسي عام 2019، مقابل 72 مليون يورو، وهي الصفقة التي وصفت بأنها واحدة من أسوأ صفقات الفريق الإنجليزي على مر التاريخ.







الاخبار العاجلة