القوات الروسية تتقدم وتحسن مواقعها التكتيكية على محوري أفدييفكا وكوبيانسك

هيئة التحرير17 أبريل 2024آخر تحديث :
القوات الروسية تتقدم وتحسن مواقعها التكتيكية على محوري أفدييفكا وكوبيانسك

>

روسيا

يتبع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، قيام القوات الروسية بتحسين أماكن تموضعها التكتيكي على محور أفدييفكا، والسيطرة على مواقع أكثر فائدة عملياتية على محور كوبيانسك.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “على اتجاه كوبيانسك، سيطرت وحدات من قوات مجموعة “الغرب” على مواقع أكثر فائدة، وألحقت أضرارا بالنيران بالقوى العاملة والمعدات من كتيبة المشاة الآلية 57، والألوية الآلية 14 و54، والألوية الجوية 77 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سينكوفكا وزاغورويكوفكا في مقاطعة خاركوف، وستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية”.

وصدت القوات الروسية 4 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية في مناطق تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية وتورسكوي وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 70 عسكريا، و3 مركبات، ومدافع هاوتزر من عيار 122 ملم من طراز “دي -30″، ومحطتي استطلاع إلكترونيتين من طراز “بلاستون –3000″، بالإضافة إلى محطة “نوتا” للحرب الإلكترونية.

وتابع البيان: “على اتجاه أفدييفكا، حسنت وحدات من قوات مجموعة “المركز” الوضع التكتيكي على طول الجبهة، واستهدفت تشكيلات الألوية الآلية 24 و47 و59 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفغورودسكوي ونيتيلوفو وكارلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وصدت القوات الروسية 8 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية في مناطق لينينسكوي ونوفوكالينوفو وبيرفومايسكي وأومانسكوي وبيرديتش في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 330 جنديا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و3 سيارات، ومدافع هاوتزر عيار 122 ملم من طراز “دي – 30”.

الاخبار العاجلة