الشرطة الهولندية تتخلص من عصابات تفجير آلات الصرف

هيئة التحرير20 أبريل 2024آخر تحديث :
الشرطة الهولندية تتخلص من عصابات تفجير آلات الصرف

أفادت تقديرات الشرطة الهولندية بأن العصابات الهولندية المتخصصة في تفجير ماكينات الصرف الآلي قد نقلت أنشطتها بالكامل تقريبا إلى ألمانيا.

وأوضحت الشرطة الهولندية في لاهاي، اليوم السبت، أن عدد ماكينات الصرف التي فجرتها هذه العصابات في هولندا وصل، العام الماضي، إلى ثماني ماكينات فقط مقابل 367 ماكينة فجروها في ألمانيا.

وجرى إلقاء القبض على 137 هولنديا العام الماضي لاتهامهم بتفجير ماكينات صرف في ألمانيا.

وقال متحدث باسم الشرطة الهولندية إن جريمة تفجير ماكينات الصرف الآلي أصبحت بمثابة “منتج تصدير”، حيث كانت العصابات الهولندية نفذت جرائم تفجير ماكينات صرف في العام الماضي أيضا في سويسرا والنمسا وبلجيكا.

وأشارت الشرطة إلى نجاح تدابير البنوك في هولندا لمكافحة السرقات، وقالت إن الأوراق النقدية التي يتم الاستيلاء عليها تصبح غير قابلة للاستخدام؛ لأنها تلتصق ببعضها البعض تلقائيا بعد الانفجار.

وكثف المحققون في هولندا وألمانيا من تعاونهم.

يذكر أن عدد ماكينات الصرف الآلي في هولندا أصغر كثيرا من عددها في ألمانيا، إذ إن الدفع غير النقدي في هولندا أكثر شيوعا.

كان عدد ماكينات الصرف التي فجرها لصوص هولنديون في ألمانيا سجل رقما قياسيا بـ442 ماكينة، في عام 2022؛ بينما وصل عدد الماكينات التي فجرتها العصابات الهولندية في ألمانيا إلى 56 ماكينة في الربع الأول من العام الجاري، وهو عدد يقل بشكل ملحوظ مقارنة بعددها في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتشهد مدينة بامبرج في جنوب ألمانيا، خلال الأسبوع الجاري، وقائع محاكمة 16 هولنديا بتهمة تفجير نحو 90 ماكينة صرف آلي في ألمانيا وسرقة ما مجموعه 7 ملايين يورو تقريبا.

الاخبار العاجلة