“الأحرار” يُثمن قرار الملك بإقرار رأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية

هيئة التحرير4 مايو 2023آخر تحديث :
“الأحرار” يُثمن قرار الملك بإقرار رأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية

الجديد نيوز

ثمن حزب التجمع الوطني للأحرار، قرار جلالة الملك محمد السادس، بإقرار رأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية مؤدى عنها.

وجاء في بلاغ توصلت “أخبارنا المغربية” بنسخة منه، ان الحزب “تلقى بكل فخر قرار جلالة الملك محمد السادس حفظه الله بإقرار رأس السنة الأمازيغية عطلة وطنية رسمية مؤدى عنها، على غرار فاتح محرم من السنة الهجرية ورأس السنة الميلادية”.

وأردف المصدر عينه “إن القرار الملكي السامي بإقرار السنة الأمازيغية عيدا وطنيا يعتبر تجسيدا للعناية الكريمة التي ما فتئ يوليها جلالته حفظه الله للأمازيغية، باعتبارها مكونا رئيسيا للهوية المغربية الأصيلة، والتي انطلق مسار تفعيلها مع خطاب أجدير التاريخي يوم 17 أكتوبر 2001”.

وزاد حزب التجمع الوطني للأحرار، في بلاغه أنه “إذ يثمن هذا القرار التاريخي لجلالة الملك حفظه الله، فإنه يؤكد حرصه من مختلف مواقعه على المساهمة في مسار تنزيل كل الإجراءات المرتبطة بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية”.

وفي الأخير، شدد حزب التجمع الوطني للأحرار على “أن الأمازيغية قضية تهم كل المغاربة باعتبارها رصيدا وطنيا مشتركا، وأن إنجاح مسار تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية يستوجب انخراط جميع القوى الحية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest