“إمطاون زوانين” يزين دراما الأمازيغية

هيئة التحرير17 أبريل 2024آخر تحديث :
“إمطاون زوانين” يزين دراما الأمازيغية

تواصل القناة الأمازيغية ضمن شبكة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عرض إنتاجاتها الرمضانية، وبينها دراما متميزة لقيت الاستحسان هذا الموسم، متمثلة في مسلسل “إمطاون زوانين” بالمكون اللساني “تمازيغت”؛ الذي عرف مشاركة ألمع نجوم الدراما بالأطلس المتوسط.

وتدور قصة المسلسل حول السعدية (رجاء خرماز) التي تجد نفسها مجبرة على مغادرة بلدتها، بعد التخلي عنها حبلى لتواجه مصيرها وحيدة، وقد اضطرت إلى الاشتغال عاملة منزلية تقضي معظم أيامها في “الموقف”، قبل أن تقودها الظروف إلى “قابلة” تقليدية، وفي بيتها وضعت توأما، رضيع ورضيعة، وتهرب مرة أخرى مكرهة متخلية عن صغيريها.

وتتوالى الأحداث الدرامية فيلتقي التوأمان كعاشقين. وقبل لحظة الحقيقة قادت الصدفة السعدية للاشتغال في فيلا رجل ثري، حيث أتيحت لها فرصة تربية ابنها، دون أن تدري، وتزوجت من والده بالتبني بعد وفاة زوجته في حادث سير.

ويتناول المسلسل تيمات الخيانة والغدر والإيمان بالقدر، في قالب درامي يطبعه التشويق، حيث تسير الأحداث بشكل يصعب توقع مآلها ونهايتها.

وشارك في إنجاح هذا العمل الدرامي ثلة من نجوم الدراما الأمازيغية، على رأسهم رجاء خرماز، سعيد ظريف، معتصم واسو، وحادة الشهبوني ومحمد الصغير وسعيد بونادم، وسكينة جعطيط ونبيل أحرير وآخرون، بينما مهمة إخراج “إمطاون زوانين” تولاها رشيد الهزمير.

الاخبار العاجلة