ماء العينين: الحكومة تتعامل مع الأوضاع في المغرب كنعامة تخفي وجهها في التراب

هيئة التحرير28 مارس 2023آخر تحديث :
ماء العينين: الحكومة تتعامل مع الأوضاع في المغرب كنعامة تخفي وجهها في التراب

الجديد نيوز

قالت أمينة ماء العينين القيادية في حزب “العدالة والتنمية” إن الحكومة الحالية نعامة حقيقية تخفي وجهها في التراب وتُمني الناس بأوهام لن تتحقق قريبا، بل الأسوأ أنها مصابة بمتلازمة “العشر سنوات” الماضية تلصق بها كل مآسيها وعجزها وكل هذه الكوارث التي حلت معها وكأنها لعنة.

وعادت ماء العينين في تدوينة على فايسبوك، إلى تصريحات المندوب السامي للتخطيط أحمد لحليمي، مشيرة أن أقوى ما صرح به هو ضرورة التعايش مع التضخم والتكيف مع غلاء الأسعار لأنه ليس مؤقتا ولا مستوردا، إنه تضخم محلي الصنع والهوى، حل بيننا نتيجة لأزمة العرض وليس لأزمة الطلب.

وأشارت أنه أكد أن السياسة الفلاحية في المغرب فاشلة لا توفر العرض اللازم للسوق المحلية، وإذا لم نغير البراديغمات الاقتصادية التقيلدية بسياسة إنتاج جديدة، فلن نتجاوز المأزق.

وتساءلت ماء العينين كيف يمكن تفسير استمرار ارتفاع سعر المازوط في المغرب، هل يضارب فيه أولئك “الشناقة” الذين تبحث عنهم الحكومة ولا تجدهم؟ هل صدَّرناه مع منتوجات “معجزة” المغرب الأخضر؟.

وأضافت ” هل يعود الأمر للجفاف أم لموجة البرد أم لصيام رمضان؟ قولوا كل شيء رجاء ما عدا الحرب الروسية الأكرانية، هذه لم تعد تقول بها حتى الحكومة التي نتضامن معها ضد “النحس” الناجي الوحيد من جوقة المطبلين وصمت اليائسين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest