بالصور.. أشبال “الجزائر” يتمردون على “الكابرانات” وينجحون في كسب حب وتقدير واحترام الشعب المغربي

هيئة التحرير11 مايو 2023آخر تحديث :
بالصور.. أشبال “الجزائر” يتمردون على “الكابرانات” وينجحون في كسب حب وتقدير واحترام الشعب المغربي

الحديد نيوز

تكبد منتخب “الخضر” للناشئين، مساء أمس الأربعاء، هزيمة قاسية بقلب الجزائر، على يد أشبال الأطلس، بواقع (3-0)، وهي النتيجة التي عجلت بخروجه من دور ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة التي تحتضنها الجارة الشرقية، كما حرمته من حجز تأشيرة العبور إلى نهائيات كأس العالم.

وعلى الرغم من الإخفاق الكبير الذي تجرعته كرة القدم الجزائرية في هذه المسابقة الإفريقية، إلا أن ما حصل خلال هذا الديربي المغاربي، جعل عددا كبيرا من المتابعين المغاربة يقفون احتراما وتقديرا لأشبال الجارة الشرقية، الذين أبانوا عن روح رياضية عالية، تجسدت على أرض الميدان قبل وأثناء وبعد نهاية هذه المقابلة التي آلت نتيجتها النهائية لصالح أبناء المدرب “سعيد شيبا”.

أشبال الجزائر، وبكيفية غير متوقعة، “تمردوا” على كل الضغوطات التي تعرضوا لها من قبل الكابرانات وإعلامهم المأجور، وأعلنوا “العصيان” في وجه كل من سعى بكل الطرق إلى تسييس هذه المقابلة، وجعل مواجهة المنتخب المغربي أشبه ما تكون بـ”حرب”، حيث قدموا صورة حضارية راقية، لما يجب أن تكون عليه علاقات شعبين شقيقين وجارين، مرتبطين بوحدة الدين واللغة والعرق.

ولعل المشاهد الرائعة التي تابعها العالم بأسره، سواء قبل المقابلة وخلال مجرياتها أو حتى بعد نهايتها، كانت كافية لتؤكد للجميع أن الرياضة بوسعها أن تضمد كل الجراح التي خلفتها مشاكل سياسية واهية فارغة، يصر نظام العسكر الحاكم في الجزائر على افتعالها، خدمة لأجندات باتت اليوم معلومة.. فهل تنجح الرياضة في إصلاح ما أفسدته السياسة على امتداد سنوات طويلة من الصراع بين بلدين شقيقين، ما يوحدهما أكبر بكثير مما قد يفرق بينهما؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة