وورلي الأسترالية تبدأ الأعمال الهندسية الأولية لمشاريع الأمونيا

هيئة التحرير30 أغسطس 2024آخر تحديث :
وورلي الأسترالية تبدأ الأعمال الهندسية الأولية لمشاريع الأمونيا

24 ساعة-متابعة

أعلنت شركة وورلي الأسترالية، المزودة للخدمات الطاقية (ASX:WOR). انها ستبدأ العمل في مرحلة الدراسات الهندسية التفصيلية (FEED) لمشروعين رئيسيين لإنتاج الأمونيا الخضراء. تم تطويرهما بالتعاون مع مجموعة OCP في المغرب قبل نهاية عام 2024.

وحسب تقريرها السنوي فإن المشروع، بعد إكمال مرحلة التصميم الهندسي الأمامي الأولي، سينتقل إلى مرحلة الهندسة والمشتريات وإدارة البناء (EPCM). ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل في عام 2027 بطاقة إنتاجية أولية تصل إلى مليون طن من الأمونيا الخضراء سنويًا، مع زيادة هذه الطاقة إلى ثلاثة ملايين طن بحلول عام 2032.

وفي يونيو 2023، أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفات (OCP) عن استثمار بقيمة 7 مليارات دولار في مصنع لإنتاج الأمونيا باستخدام الهيدروجين الأخضر في طرفاية، يتضمن مزرعة رياح بقدرة 2.8 جيغاوات، ومحطة طاقة شمسية بقدرة 1 جيغاوات، ونظام لتخزين البطاريات بقدرة 2.7 جيغاوات/ساعة، مع تشغيل المنشأة بالكامل بمصادر الطاقة المتجددة على مساحة تتجاوز 100,000 هكتار.

وتُستخدم الأمونيا المنتجة في تصنيع الأسمدة الخضراء. مما يعزز أهداف مجموعة OCP في الريادة المستدامة في السوق ويتماشى مع الاتجاهات العالمية نحو حلول الطاقة الصديقة للبيئة.

اقرأ أيضاً: شركة أخنوش للمحروقات تخسر دعوى قضائية ضد مالكي محطة وقود

كما ستقوم شركة وورلي أيضًا بإطلاق أعمال التصميم الهندسي الأمامي لمشروع الأمونيا الثاني في نونبر. وهو مشروع “Jorf Hydrogen Project” (JH2P). يشمل المشروع منشأة لإنتاج الهيدروجين ومصنعًا للأمونيا الخضراء بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 100,000 طن، ومن المتوقع أن يكتمل في عام 2026.





الاخبار العاجلة