وليد الركراكي يرفع إيقاع التحضيرات لمواجهة منتخبي زامبيا والكونغو

هيئة التحرير4 يونيو 2024آخر تحديث :
وليد الركراكي يرفع إيقاع التحضيرات لمواجهة منتخبي زامبيا والكونغو

رفع الناخب الوطني وليد الركراكي إيقاع التحضيرات لمواجهة منتخبي زامبيا والكونغو برازافيل، يوم الجمعة المقبل على أرضية ملعب أكادير، ويوم الثلاثاء الموالي في ملعب الشهداء بكينشاسا، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات مونديال 2026.

وبعدما اكتفى الناخب الوطني ببرمجة حصة يومية واحدة في الأيام الأولى من معسكر الأسود بمركب محمد السادس في المعمورة، عمد بداية من أول أمس الأحد إلى تكثيف الاستعدادات من خلال إجراء حصة تدريبية صباحية وأخرى مسائية لرفع مستوى اللياقة البدنية للاعبين، وتعزيز درجة الانسجام، وكذا القيام بتمارين تقنية وتكتيكية مكثفة.

وحسب مصدر قريب من الطاقم التقني للمنتخب الوطني، فإن الأسود واصلوا أمس الإثنين تحضيراتهم بإيقاع حصتين يوميا، وسيقومون بالأمر ذاته يومه الثلاثاء وغدا الأربعاء وبعد غد الخميس الذي سيخوضون خلاله حصة تدريبية أولى بمركب محمد السادس في المعمورة وحصة ثانية على أرضية الملعب الكبير في مدينة أكادير، التي سيتوجهون إليها عبر طائرة خاصة قبل يوم واحد من مواجهة زامبيا.

واكتملت صفوف النخبة الوطنية بعد وصول اللاعبين الستة الذين غابوا عن الحصص التدريبية التي خاضها المنتخب الوطني لكرة القدم في الأيام الثلاثة الماضية، ويتعلق الأمر بكل من ياسين بونو حارس الهلال السعودي، والمهدي بنعبيد حارس الجيش الملكي، وبلال الخنوس لاعب جينك البلجيكي، وإبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني، أمير ريتشاردسون لاعب ريمس الفرنسي.

من جهة أخرى، نفى مصدر جامعي مسؤول في تصريح لـ «الأحداث المغربية» صحة ما تم تداوله بخصوص تقديم الهيئة المشرفة على تدبير شؤون الكرة الوطنية طلبا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من أجل تغيير ملعب مباراة أسود الأطلس ضد منتخب الكونغو برازافيل والمبرمجة يوم 11 يونيو الجاري في ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا حيث أكد أن الجامعة أنهت جميع التدابير والترتيبات الخاصة بالسفر إلى كينشاسا لخوض المباراة في نفس الملعب والتوقيت المحدد سلفا.

واستدعى وليد الركراكي 27 لاعبا للمواجهتين المرتقبتين ضد زامبيا والكونغو برازافيل، من بينهم 3 حراس مرمى وهم منير المحمدي وياسين بونو، ومهدي بنعبيد.

وفي خط الدفاع وضع وليد الركراكي ثقته في أشرف حكيمي ومحمد الشيبي، وعبد القادر عبقار، وأشرف داري، ونايف أكرد، وغانم سايس، وشادي رياض، ويحيى عطية الله.

وفي خط وسط الميدان، نجد كلا من سفيان أمرابط، وأسامة العزوزي، وبلال الخنوس، وإبراهيم دياز، وإسماعيل صيباري، وأسامة تير غانين، وأمير ريتشاردسون، وعز الدين أو ناحي، أما في خط الهجوم فاستدعى الركراكي 7 لاعبين وهم حكيم زياش، وإلياس أخوماش، وأيوب الكعبي، ويوسف النصيري، وأمين عدلي وسفيان رحيمي، وإلياس بنصغير.

يذكر أن المنتخب الوطني لكرة القدم فاز في مباراة الجولة الثانية على تانزانيا بهدفين لصفر بدار السلام، فيما تم إلغاء مباراته الأولى ضد إيريتريا لانسحابها من التصفيات بسبب الأزمة المالية التي تتخبط فيها، في حين سيخوض في يونيو الحالي مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة على أن تستأنف المنافسات في مارس من السنة القادمة.

الاخبار العاجلة