وليد الركراكي يخطط لتبديد الشكوك

هيئة التحرير11 يونيو 2024آخر تحديث :
وليد الركراكي يخطط لتبديد الشكوك

يراهن الناخب الوطني وليد الركراكي على مباراة يومه الثلاثاء ضد الكونغو برازافيل لتبديد الشكوك التي اجتاحت الجماهير المغربية، بسبب استمرار المستوى المتذبذب وغير المقنع للنخبة الوطنية، منذ المشاركة المخيبة للآمال في نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالكوت ديفوار.

وحسب مصدر قريب من النخبة الوطنية فإن مدرب الأسود، يعتزم القيام بمجموعة من التغييرات في المباراة، التي سيحتضنها الملعب الكبير بأكادير بداية من الساعة الثامنة مساء، من خلال الاستعانة بسفيان أمرابط في وسط الميدان بعد انتهاء عقوبة توقيفه من طرف “الكاف” لمباراة واحدة، وإشراك أيوب الكعبي وسفيان رحيمي في خط الهجوم مع احتمال الاستعانة بشادي رياض أو عبد القادر عبقار مكان رومان سايس الذي بدا بطيء الحركة في المباراة الأخيرة ضد منتخب زامبيا، وكذا استبعاد عناصر أخرى لم تكن مقنعة في أدائها، خلال مباراة الجولة الثالثة ضد منتخب زامبيا يوم الجمعة المنصرم.

وعاد الهدوء ليخيم على سماء الفريق الوطني بعد الزوبعة، التي أثارتها طريقة تعامل اللاعبين حكيم زياش ويوسف النصيري مع قرار الناخب الوطني وليد الركراكي استبدالهما خلال المباراة ضد زامبيا.

حيث كشفت صحيفة “الأحداث المغربية” في عددها اليوم، أن الأسود استعدوا لمواجهة منتخب الكونغو برازافيل في أجواء جد طبيعية نافيا بذلك الإشاعات التي ترددت أول أمس الأحد بخصوص انسحاب حكيم زياش من الحصة التدريبية التي أجراها الفريق الوطني في ملحق ملعب أكادير.

وأظهرت إحدى لقطات الفيديو الناخب الوطني وليد الركراكي في حديث ودي مع يوسف النصيري، في إشارة إلى أن المياه عادت إلى مجاريها بين الطرفين، كما أقدم لاعب إشبيلية الإسباني على الاعتذار من المكلف بأمتعة النخبة الوطنية من خلال نشر تدوينة في صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام” تضمنت صورة له وهو يقبل المكلف بالأمتعة اعتذارا عن قيامه بضرب قنينة ماء بقدمه في اتجاه هذا الأخير.

واستأنف المنتخب المغربي أول أمس الأحد استعداداته لمواجهة منتخب الكونغو برازافيل لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بعدما اكتفى يوم السبت بحصة خفيفة بالصالة الرياضية لإزالة العياء والاسترجاع البدني.

وخاض الأسود حصة تدريبية استمرت لساعة ونصف، على أرضية الملعب الملحق لملعب أكادير، وعرفت مشاركة جميع اللاعبين، وتم التركيز خلالها على الجانبين التقني والتكتيكي.

واختتم الفريق الوطني مساء أمس الإثنين تحضيراته للقاء اليوم بإجراء الحصة التدريبية الرسمية على أرضية الملعب الكبير.

الاخبار العاجلة