وفد عسكري صيني في زيارة لمديرية التاريخ العسكري لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية (صور).

هيئة التحرير16 يونيو 2024آخر تحديث :
وفد عسكري صيني في زيارة لمديرية التاريخ العسكري لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية (صور).

 قام وفد من جامعة الدفاع الوطني للقوات المسلحة الصينية، بزيارة لمديرية التاريخ العسكري، لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، يومه الخميس 13 يونيو الجاري.

ونشرت صفحة “فار ماروك”، المتخصصة في الشؤون العسكرية، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن برنامج هذه الزيارة اشتمل على عروض حول مهام مديرية التاريخ العسكري، ومساهمة القوات المسلحة الملكية في عمليات السلام والعمل الإنساني.

وأضاف المصدر، أن الوفد الصيني قام بزيارة للفضاءات التاريخية، كما وقع رئيسه في الدفتر الذهبي للمديرية.

ويشار إلى أن العلاقات المغربية الصينية، عرفت تطورا هاما خلال هذه السنة، حيث سبق لـ” لي شانغ لين”، السفير الصيني بالمغرب، أن أكد أن النمو المستمر للاستثمارات الصينية بالمغرب يعكس تميز علاقات التعاون والتفاهم السياسي بين البلدين.

وأشار تشانغ لين، إلى أن الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى الصين سنة 2016، مكنت من الوصول إلى مستوى جديد في ما يخص التعاون بين البلدين، نتج عنه زيادة التعاون الاقتصادي ونمو الاستثمارات الصينية في القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للمغرب، داعيا لاستلهام “روح طريق الحرير القديم”، لتبني أفكار جديدة للتعاون، خاصة في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية، مسلطا الضوء على أهمية الدينامية الأكاديمية لتعزيز هذه الروابط.

الاخبار العاجلة