وزيرة العمل الإسبانية “يولاندا دياز” تتراجع عن تصريحاتها المعادية للرباط وتشكر المملكة المغربية

هيئة التحرير21 أبريل 2023آخر تحديث :
وزيرة العمل الإسبانية “يولاندا دياز” تتراجع عن تصريحاتها المعادية للرباط وتشكر المملكة المغربية

الجديد نيوز

تراجعت يولاندا دياز، النائب الثاني لرئيس الحكومة ووزيرة العمل الإسبانية، (تراجعت) عن تصريحاتها المعادية للمملكة المغربية التي أطلقتها مطلع الأسبوع الحالي.

ووفق مصادر إعلامية إيبيرية؛ شكرت “دياز”، من منصة الأمم المتحدة، المغرب على دعمه لقرار تقدمت به إسبانيا في الأمم المتحدة حول الاقتصاد الاجتماعي.

وتعد الخرجة الجديدة لـ”دياز” تحولا جدريا مغايرا لموقفها السابق حيال المغرب، الذي وصفته بنعوت لا تليق بمسؤولة سياسية تتحدر من بلد شمالي جار، من قبيل وصفها المملكة بـ”البلد الديكتاتوري”.

تجدر الإشارة إلى أن “خوسيه مانويل ألباريس”، وزير الخارجية الإسبانية، تبرّأ من تصريحات دياز، مشددا على أنها “فردية وتخصها هي”، مقللا من “تأثير البيان الإعلامي لـ’دياز’، الذي انتقد عبره بشدة دعم مدريد مقترح الحكم الذاتي، لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية”.

يُذكر أيضا أن العلاقات المغربية-الإسبانية استرجعت قبل زهاء عام دفئها المعهود، عقب دعم مدريد مقترح الحكم الذاتي الذي تبناه المغرب من سنة 2007، من أجل حل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، توج بزيارة “بيدرو سانشيز”، رئيس الحكومة الإيبيرية، المغرب، ولقائه الملك محمد السادس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest