هل ينجح “أيام الصيف” في انتزاع صدارة الإنتاجات السينمائية؟

هيئة التحريرمنذ 3 ساعاتآخر تحديث :
هل ينجح “أيام الصيف” في انتزاع صدارة الإنتاجات السينمائية؟

عرض صناع فيلم “أيام الصيف”، شريط العرض ما قبل الأول، في القاعة السينمائية “ميغاراما” بالدار البيضاء، قبل أن يُعرض في مختلف دور السينما. ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الشهر المقبل.

ويحمل الفيلم في طياته، قصة عائلية مؤثرة، تروي التغيرات التي تطرأ على حياة الناس بسبب الزمن القاسي. حيث يسلط الضوء على الفجوة بين الحياة السابقة والحالية، والعيش في مجتمع مغلق.

ويتناول الفيلم، قصة عائلة انتقلت من الثراء إلى الفقر، بعد أن فقدت كل ما تملك، ورغم الضغوط المالية الكبيرة، ترفض بيع منزلها الذي يمتلك قيمة معنوية ومادية عالية. وتسعى العائلة للحفاظ على روحها الفنية وجماليات حياتها البسيطة، مما يعكس تماسكها أمام التحديات.

الفيلم مستوحى من رواية “بستان الكرز” للكاتب الروسي أنطون تشيخوف. ويقدم المخرج فوزي بنسعيدي، تصويرًا مصغرًا للمجتمع المغربي في البادية، مستعرضًا لحظات فقدان ما كان يمتلكه الأفراد.

وتدور أحداث الفيلم، حول الشخصية الرئيسية “جليلة”، التي تجسد دورها الممثلة منى فتو، والتي تقرر العودة إلى مسقط رأسها، بعد سنوات من العيش في الخارج. وتأتي هذه العودة لتجمع شمل العائلة التي فرقتها ظروف الحياة، مما يضفي على القصة طابعًا إنسانيًا عميقًا، يتناول موضوعات الارتباط بالجذور والأصالة.

وهكذا، ينتظر صناع الفيلم، بعد حملة ترويجية كبيرة عمت مختلف منصات التواصل الاجتماعي، أن يجد العمل مكانا لنفسه وسط القائمة الطويلة من الإنتاجات الفنية المعروضة، التي تندرج غالبيتها في خانة الكوميديا، والتي احتل بعضها مراكز متقدمة على مستوى الإيرادات.

الاخبار العاجلة