هل يتعمد “تيك توك” حذف صور سلمى رشيد بالقفطان المغربي؟

هيئة التحرير2 مايو 2024آخر تحديث :
هل يتعمد “تيك توك” حذف صور سلمى رشيد بالقفطان المغربي؟

تختار الفنانة سلمى رشيد، من حين لآخر، الظهور بالقفطان المغربي، في مختلف مناسباتها الفنية. وفي آخر جلسات التصوير، قدمت الفنانة لجمهورها على منصة “تيك توك”، سلسلة من الصور والفيديوهات التي بدت فيها بإطلالات متنوعة من القفطان المغربي.

وخرجت سلمى رشيد في تدوينة مطولة على حسابها الشخصي بمنصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، أعربت من خلالها عن غضبها الشديد من تطبيق “تيك توك”، الذي تعمد، على حد قولها، حذف كل مقاطع الفيديو التي بدت فيها باللباس المغربي التقليدي، من آخر جلسة تصوير خضعت لها بالقفطان.

واشتكت سلمى رشيد، من العذر الذي تقدمه لها المنصة، بدعوى أن صورها بالقفطان المغربي، يعتبر “انتهاك لتعليمات التطبيق”، حيث علقت، قائلة: “ثاني مرة كنزل فيديو بالقفطان المغربي كيوقفوه ليا على أساس فيه انتهاك للتعليمات، الفيديو يعبر عن جزء من ثقافتنا المغربية الجميلة”.

وتساءلت خريجة برنامج اكتشاف المواهب ”آراب أيدول”، في آخر تدوينتها، عن السبب وراء قيام المنصة بحذف صورها، قائلة: ”يا ترى ما هو السبب”.

وتفاعل النشطاء مع تدوينات الفنانة في تعاليق عديدة، معربين عن غضبهم من حذف المنصة لصورها. وبلغ البعض حد وضع “هاشتاغ” (القفطان المغربي)، ونشر المزيد من الصور والفيديوهات التي تظهر النشطاء من النساء بالقفطان المغربي.

ومن جهتها، أكدت الفنانة سلمى رشيد، على استمرارها في نشر محتويات خاصة باللباس المغربي التقليدي، حتى لو استمر “تيك توك” في حذفها.

الاخبار العاجلة