هذه هي الدول الإسلامية التي أعلنت عيد الفطر يوم غد الجمعة

هيئة التحرير20 أبريل 2023آخر تحديث :
هذه هي الدول الإسلامية التي أعلنت عيد الفطر يوم غد الجمعة

الجديد نيوز

أعلنت العديد من الدول العربية أن اليوم الخميس هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن الجمعة هو أول أيام عيد الفطر . 

ففي المملكة العربية السعودية ذكر الديوان الملكي في بيان أن المحكمة العليا أكدت أن يوم غد الجمعة هو أول أيام عيد الفطر في المملكة.

وفي الإمارات أعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال لسنة 1444 أن غدا الجمعة هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد في الإمارات.

وفي قطر أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ثبوت رؤية هلال شهر شوال لعام 1444هـ، وأن يوم غد الجمعة الموافق 21 أبريل 2023 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلنت دار الافتاء المصرية أن غدا الجمعة هو غرة شهر شوال بناء على استطلاع اللجان العلمية والشرعية للإفتاء.

وذكر بيان ل(دار الافتاء) أن اللجان العلمية والشرعية للإفتاء استطلعت بعد غروب شمس اليوم الخميس هلال شهر شوال للعام 1444 الموافق ل 20 أبريل لعام 2023 ميلادية “وتحقق لديها ثبوت رؤية الهلال، وهو ما يتفق مع الرؤية الفلكية وعليه يكون غدا الجمعة غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك”.

كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في كل من الكويت والبحرين أن يوم الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1444هـ.

وفي فلسطين ، أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية ، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين ، أنه ” في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لتحري هلال شوال لهذا العام 1444 هـ ، ثبت رؤية هلال شوال هذه الليلة ، وعليه ؛ يكون يوم غد الجمعة هو أول أيام عيد الفطر “.

وأعلنت أيضا دول الأردن واليمن والعراق وسوريا أن يوم الخميس هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن غرة شهر شوال هي يوم الجمعة ، فيما أعلنت سلطنة عمان أن السبت يوم عيد الفطر وذلك لعدم ثبوت رؤية الهلال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest