نزاعات الوداد بالأرقام.. كلفة رفع المنع من الانتدابات والتفاصيل الكاملة

هيئة التحرير24 يوليو 2024آخر تحديث :
نزاعات الوداد بالأرقام.. كلفة رفع المنع من الانتدابات والتفاصيل الكاملة

يتوجب على الوداد الرياضي دفع ما مجموعه 4 ملايين و478 ألف درهما (حوالي 448 مليون سنتيم)، لرفع عقوبة المنع من دخول “الميركاتو” الصيفي الحالي وتسجيل اللاعبين الجدد الذين تعاقد معهم الفريق.

وحصل “سيت أنفو” على وثيقة من التقرير المالي للوداد، الذي سيتم الكشف عنه مساء يومه الأربعاء في الجمع العام الذي سيعقده الفريق بأحد فنادق الدار البيضاء، تشير إلى وجود ثلاث نزاعات تسببت في تسليط عقوبة المنع من الانتدابات على النادي.

ويخص النزاع الأول اللاعب سفيان كركاش الذي حصل على حكم نهائي لصالحه بقيمة تفوق 310 مليون سنتيم، بالإضافة إلى اللاعب كارتيي ديمبيلي الذي حصل على حكم لصالحه تتجاوز قيمته 18 مليون سنتيم، ثم نادي كورترييك البلجيكي الذي سيحصل على مبلغ يقارب 120 مليون سنتيم.

وصدرت مجموعة من الأحكام الأخرى ضد الوداد، التي تم استئنافها من قبل إدارة النادي، في انتظار صدور أحكام أخرى، على غرار قضية المهاجم التنزاني سيمون مسوفا الذي لجأ إلى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (طاس) للحصول على أكثر من 900 مليون سنتيم دون احتساب غرامة بنسبة 5%، فضلا عن نزاع الوداد مع بريست الفرنسي، إذ يتوجب على الفريق الأحمر دفع أزيد من 300 مليون سنتيم.

واتفق الطرفان على تقسيم المبلغ على دفعتين، الأولى شهر غشت المقبل والثانية في دجنبر، بعدما حدد “طاس” يوم 20 يوليوز الماضي كآخر أجل لتسديد الوداد للمبلغ المذكور.

أما بالنسبة إلى الأحكام التي استأنفها الوداد، نجد ملف اللاعب بديع أووك الذي حصل على حكم ابتدائي لصالحه بقيمة 370 مليون سنتيم، وأيوب سكوما (322 مليون سنتيم).

ويتوجب على الوداد دفع مبلغ 114 مليون سنتيم لحسنية أكادير في النزاع القائم حول صفقة بديع أووك، وينتظر اللاعب يحيى الندراني حصوله على 16 مليون سنتيم، فضلا عن رضا الجعدي (335 مليون سنتيم) وجلال الداودي (110 مليون سنتيم)، وسهيل عامري (55 مليون سنتيم).

ومن الأحكام المعروضة على غرفة النزاعات التابعة لـ “الفيفا”، نجد ملف المهاجم النيجيري أدي أوغونس الذي لعب كمعار لنصف موسم، إذ يدين للفريق الأحمر بمبلغ 25 مليون سنتيم، حصل منها على 5 ملايين سنتيم فقط.







الاخبار العاجلة