نادي الفنانين يرد على منع أسماء لزرق من الغناء في تونس

هيئة التحرير7 يونيو 2024آخر تحديث :
نادي الفنانين يرد على منع أسماء لزرق من الغناء في تونس

احتفى نادي الفنانين، أمس الخميس، بالفنانة أسماء لزرق، في إطار الدورة الثالثة عشرة لحفل المبدعين، الذي يقام بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وقد شاركت أسماء لزرق، جمهورها، لحظات الفرح والاعتزاز، عبر مقاطع فيديو، في خاصية “القصص القصيرة”، بحسابها الشخصي على منصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، وثقت من خلالها لحظة استلامها للذراع الشرفية والميدالية وشهادة التقدير، بالإضافة إلى بطاقة العضوية في نادي الفنانين.

وعبرت لزرق عن امتنانها العميق لإدارة نادي الفنانين، بقيادة الفنان عبد العالي الغاوي، على التكريم الذي حظيت به، معبِّرة عن فخرها بتمثيل بلدها المغرب في المحافل الفنية، قائلة: “أشكر وطني الحبيب المغرب من كل قلبي، ولا يسعني إلا أن أعبر عن امتناني العميق لنادي الفنانين المغاربة، وخاصة الفنان عبد العالي الغاوي، على موقفهم الداعم والتضامني في مواجهة التهميش الذي تعرضت له من قبل وزارة الثقافة التونسية. وأنا ممتنة لتكريمي ضمن اللائحة الفنية في الدورة الثالثة عشرة لحفل الفنانين المبدعين”.

وأعربت الفنانة عن شكرها وامتنانها العميق للباحث الموسيقي عبد السلام الخلوفي، الذي لعب دورًا مهمًا في تطوير مسيرتها الفنية. مشيدة بتواجده المستمر كداعم للفن والفنانين، ومؤكدة على أنه كان أول من اكتشف موهبتها ودعمها.

يذكر أن الفنانة أسماء، تعرضت للمنع من الغناء، في حفل تكريمي أقيم في تونس، لتكريم الفنانة المرحومة، ذكرى محمد، وذلك بناء على قرار من وزارة الثقافة التونسية، التي اعتبرتها “فنانة أجنبية”، وهو الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في الأوساط الفنية.

الاخبار العاجلة