نادية العروسي تفرج عن “ايلي يا البنات”-الفيديو

هيئة التحرير3 أغسطس 2024آخر تحديث :
نادية العروسي تفرج عن “ايلي يا البنات”-الفيديو

أطلقت الفنانة المغربية ، نادية العروسي جديدها الفني الذي يحمل عنوان “ايلي يا البنات” عبرحسابها الرسمي بموقع رفع الفيديوهات يوتيوب.

وصور جديد نادية العروسي “آيلي يا البنات” ، على طريقة الفيديو كليب بالمنطقة الشرقية من المغرب ، و  هي  من كلمات الشاعر محمد أعراب و اخراج سفيان محبوب ، و بمشاركة اليوتوبرز الكوميدي “موخيطو” .

وكانت قد حرصت الفنانة نادية  العروسي على الترويج لأغنيتها الجديدة ، من خلال مشاركة مقطع منها عبر صفحتها الرسمية على موقع “انستغرام” ، و كتبت :“جمهوري الغالي سأرحل بكم هذه المرة للجهة الشرقية للرقص على نغمات فن الرگادة الذي يعتبر تراثا مغربيا أصيلا بل أصبحت إيقاعات الرگادة توظف في أعمال فنانين عالميين”.

وتابعت :“حاولت التركيز في هذا العمل على ترات المنطقة الشرقية من خلال ارتدائي لبلوزة الوجدية وهي لباس تقليدي نسوي منتشر بجهة الشرق بالمملكة المغربية وبالأخص بمدينة وجدة العريقة والبلوزة قماش يخاط به الثوب ويضاف إليه الصدر المطرز والمرصع بالأحجار”.

واختتمت العروسي بالقول : “لقد تم تسجيل لبلوزة الوجدية في اليونيسكو والاعتراف بها أنها مغربية وترات مغربي أبا عن جد، دون أن ننسى زي تبوريدة الذي يفتخر به الرجل الشرقي ويتزين به في كل التظاهرات الفنية وهو رمز للتبوريدة لكل الفرق الفلكلورية.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par nadia laaroussi نادية لعروسي (@nadialaaroussiofficiel)

“>

الاخبار العاجلة