مونديال الأندية 2025 ينعش خزينة فريق “الوداد” بمنحة مالية ضخمة

هيئة التحرير6 يونيو 2024آخر تحديث :
مونديال الأندية 2025 ينعش خزينة فريق “الوداد” بمنحة مالية ضخمة

أخبارنا المغربية – عبدالاله بوسحابة

استفاقت جماهير الوداد الرياضي البيضاوي، صبيحة اليوم الخميس، على وقع خبر سار، تناقلته صحف عالمية شهيرة، تحدث عن تخصيص مكافأة مالية ضخمة لكل الفرق المشاركة في مونديال الأندية المرتقب تنظيمه بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الممتدة بين 15 يونيو و 13 يوليوز 2025.

في ذات السياق، أشارت التقارير ذاتها إلى أن نادي الوداد الرياضي، سيحصل على مكافأة مالية قدرتها بـ 50 مليون يورو (حوالي 55 مليار سنتيم مغربي)، وهو نفس المبلغ الذي ستحصل عليه كل الفرق المشاركة في هذه البطولة العالمية في نسختها الجديدة.

واستناداً إلى النظام الجديد لهذه المسابقة، فقد ضمن نادي الوداد الرياضي، بشكل رسمي مشاركته في مونديال الأندية الذي صيف 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية، عقب تتويجه بلقب عصبة الأبطال الإفريقية 2022.

في سياق متصل، ستعرف النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 2025، مشاركة 32 فريقًا، ضمنها 4 أندية أفريقية، وهي الأهلي المصري، المتوج بآخر نسختين لـ”عصبة الأبطال”، إلى جانب كل من فريق “صن داونز” الجنوب إفريقي، الترجي الرياضي التونسي والوداد الرياضي.

ووفق ذات التقارير، سيحصل بطل كأس العالم للأندية 2025 على منحة مالية ضخمة، قدرتها بـ 100 مليون يورو، والتي يحصل عليها الفريق البطل، إلى جانب 50 مليون يورو، وهي منحة المشاركة في البطولة.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا”، قد أحدث تغييرات عدة في هذه المسابقة العالمية، أبرزها مشاركة 32 فريقاً من كل القارات عوض 7، حيث ستكون أوروبا ممثلة بـ 12 ناديا، 6 من أمريكا الجنوبية، 4 من آسيا، 4 من أمريكا الشمالية، ناد وحيد من أوقيانوسيا، إلى جانب البلد المضيف، على أن تكون إفريقيا ممثلة بـ 4 فريق، توجت خلال النسخ الأربعة الأخيرة من عصبة الأبطال الأفريقية، بلقب هذه البطولة القارية.

الاخبار العاجلة