موازين.. الفنان الدوزي ونجوى كرم يشـ.ـعلان منصة النهضة

هيئة التحرير28 يونيو 2024آخر تحديث :
موازين.. الفنان الدوزي ونجوى كرم يشـ.ـعلان منصة النهضة

استضافت منصة النهضة بالرباط، أمس الخميس، في يومها اليوم الثامن من الدورة الـ19 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، المنظم بمبادرة من جمعية مغرب الثقافات تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، الفنان المغربي الدوزي والفنانة اللبنانية نجوى كرم.

وعرفت سهرت اليوم الثامن، افتتاح الفنان المغربي، الدوزي، للفقرة الأولى من هذا الحفل الغنائي المتميز، بأغنية “أنا مغربي” التي لقيت تفاعلا حماسيا، ليستأنف الفنان الشاب أمسيته بباقة من أشهر أعماله، رفقة الحضور الذي تماهى مع الإيقاع والكلمات في لوحة فنية متناغمة.

وأدى الدوزي مجموعة من الأغاني التي طبعت مسيرته الفنية، التي انطلقت منذ سن صغيرة، من قبيل “مريمة”، و”أمر”، و”حسدوا ولا غيروا”، و”BamBara”، و”الموجة”، و”يا اللي ناسيني”، و”شوف شوف”، بالإضافة إلى أغنية “الباشا” التي أصدرها مؤخرا، والتي حصدت ما يفوق 14 مليون مشاهدة على منصة “اليوتيوب”.

واختتم الدوزي هذه الفقرة من الحفل بأداء أغنية “العيون عينية”، التي خلدت حدث المسيرة الخضراء وسكنت وما تزال ذاكرة أجيال متعاقبة.

من جهتها، جددت الفنانة اللبنانية، نجوى كرم، الوصل بجمهورها، حيث افتتحت الفقرة الثانية من الحفل بأغنية “ما بستغرب” التي كتبتها وغنتها عن المملكة المغربية، معبرة عن حبها للمغرب ملكا وشعبا.

وتابعت نجوى كرم الحفل بتقديم مجموعة من الأغاني، التي ميزت سجلها الغنائي، والتي حققت من خلالها تألقا واسعا في الوطن العربي، وشهرة كبيرة مكنت الفنانة من حصد لقب “شمس الأغنية العربية”.

وألهبت “شمس الأغنية العربية” حماس الجمهور الذي ظل يردد كلمات الأغاني، حيث غنت “أمنت قلبي”، و”هيدا حكي”، و”لو”، و”خليني شوفك”، و”بالروح بالدم”، و”ملعون أبو العشق”، بالإضافة إلى أغاني من الفلكلور اللبناني الشعبي (الدبكة) رفقة عازفي الآلات الشعبية.

الاخبار العاجلة