مهرجان الشواطئ .. الفنان زكرياء الغفولي يلهب جمهور شاطئ المضيق

هيئة التحرير15 يوليو 2024آخر تحديث :
مهرجان الشواطئ .. الفنان زكرياء الغفولي يلهب جمهور شاطئ المضيق

ألهب الفنان الشبابي زكرياء الغفولي الجمهور الذي حج، مساء الأحد، إلى منصة كورنيش مدينة المضيق لحضور ثاني سهرات النسخة العشرين من مهرجان الشواطئ الذي تنظمه اتصالات المغرب.

وغصت ساحة شاطئ مدينة المضيق بالآلاف من الجماهير التي جاءت لحضور حفل الفنان المغربي زكرياء الغفولي، الذي اعتلى المنصة وهو يردد مجموعة من أغانيه، التي تفاعل معها الجمهور بالمزاوجة بين ترديد كلماتها والرقص على إيقاعاتها الشبابية.

وقدم الفنان الغفولي خلال هذه السهرة، التي تتبعها جمهور غفير من ساكنة وزوار مدينة الفنيدق، كشكولا متنوعا من ريبرتواره المتجدد، حيث انتقل من الشعبي إلى الأسلوب الشبابي والعصري، حيث قدم كشكولا مختارا من أغانيه، ليتحف بها جماهير مهرجان الشواطئ بمدينة المضيق.

بالمناسبة، أعرب الفنان زكرياء الغفولي عن سعادته للقائه مع جمهوره بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ضمن مهرجان الشواطئ، خاصة وأن سهرته تأتي ضمن أولا السهرات المبرمجة على مستوى المدن الستة التي يشملها برنامج المهرجان.

وأشاد الغفولي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، باحترافية مهرجان الشواطئ دورة بعد أخرى، حيث أضحى من المهرجانات التي تحظى باهتمام كبير من طرف جمهور كبير وذواق، مضيفا أن “أي فنان يتمنى أن يشارك ضمن المهرجان”.

وعبر الغفولي عن اعجابه بجمهور مدينة المضيق وجمهور مهرجان الشواطئ، الذي وصفه بالذواق والعاشق للفن والفرجة والفرح.

وقبل اعتلاء نجم سهرة يوم أمس الاحد مهرجان الشواطئ بالمضيق، كانت لفرقة “جبالة فيزيون” التطوانية شرف اعتلاء منصة المهرجان التي قدمت مجموعة من الأغاني الشعبية والطربية التي تفاعل معها جمهور المهرجان.

يذكر أن فعاليات مهرجان الشواطئ بمنصة شاطئ المضيق ستتواصل بسهرات لياسين طه (اليوم الاثنين)، ومع الفنان الشبابي عصام كمال (الثلاثاء)، فيما سيلتقي الجمهور يوم الأربعاء مع الفنان يوسف وهبي، بينما سيضرب الفنان موس ماهر مع جمهور مدينة المضيق موعدا لإحياء سهرة يوم الجمعة، على ان يلتقي الجمهور في سهرة يوم السبت مع فن الراب من خلال مجموعة أش كاين، على أن تحيي الفنانة الشعبية الستاتية سهرة يوم الاحد المقبل.

وتضم برمجة هذه الدورة من المهرجان، التي ستتواصل إلى غاية 21 غشت المقبل، مشاركة أكثر من 200 فنان من المشاهير الوطنيين والدوليين، في أزيد من 100 حفل موسيقي متنوع، حيث يقدم المهرجان تجربة موسيقية استثنائية مع حفلات موسيقية تغطي أنواع متنوعة تضم “الهيب هوب” و”الراب” و”الفيوجن” والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والموسيقى الشرقية، و”الراي”، و”الركادة”، ما من شأنه أن يضمن برمجة متنوعة تستجيب لأذواق جميع مرتادي المهرجان.

وأبرزت “اتصالات المغرب”، في بلاغ صحافي، أن فعاليات هذا الحدث الفني، ستنظم في ست مدن ساحلية بالمملكة، “ليقدم كالعادة تجربة احتفالية وأمسيات لا تنسى”، مشيرة إلى أنه “على مدى أكثر من عقدين من الزمن، استطاع هذا الحدث الصيفي الرمزي أن يفرض نفسه كموعد لا غنى عنه، مستقطبا كل سنة ملايين المتفرجين من جميع أنحاء المغرب للاستمتاع بالموسيقى والثقافة”.

ولإنجاح هذا الحدث المجاني بالكامل، أكدت شركة اتصالات المغرب، أنه تم توفير أحدث البنى التحتية من خلال منصات تتوافق مع المعايير الدولية ومزودة بموارد بشرية وتقنية ولوجستية، “مما يجعل العروض الفنية عالية الجودة متاحة للجميع”.

ودعت اتصالات المغرب عشاق الفن والموسيقى إلى الانضمام وعدم تفويت هذا الحدث الثقافي والاجتماعي، وكذا للاحتفال بأكثر من عشرين سنة من “النجاح والشغف الموسيقي مع أمسيات ستظل خالدة في الأذهان لا ت نسى”، مشيرة إلى أن سهرات هذا المهرجان ستعرف مشاركة أشهر الفنانين، من قبيل “بلقيس، الستاتي، أمينوكس، الدوزي، إكرام العبدية، نجاة اعتابو، سعيدة شرف، سعيد الصنهاجي، لارتيست، مسلم، مهدي موزايين، الستاتية، ديزي دروس، مهدي فضلي، تاغني، ريم، Mocci، سعيد مسكر، كريمة غيث، موس ماهر…

ومنذ انطلاقه في سنة 2002، يلتزم “مهرجان الشواطئ” لاتصالات المغرب بتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الموسيقى، مع تشجيع التبادل الثقافي، وتمكين شريحة واسعة جدا من الجمهور من اكتشاف التنوع الموسيقي في المملكة.

الاخبار العاجلة