“منتدى كفاءات إقليم تاونات” يثمن العفو الملكي عن المتابعين في قضايا زراعة القنب الهندي

هيئة التحرير23 أغسطس 2024آخر تحديث :
“منتدى كفاءات إقليم تاونات” يثمن العفو الملكي عن المتابعين في قضايا زراعة القنب الهندي

أعرب “منتدى كفاءات إقليم تاونات” عن ارتياحه العميق وفرحته الكبيرة بالعفو الملكي السامي الذي تفضل به صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، والذي شمل 1341 شخصًا من إقليم تاونات من أصل 4831 مستفيدًا على المستوى الوطني.

 المستفيدون من هذا العفو، يضيف المنتدى في بيان توصلت تليكسبريس بنسخة منه، كانوا متابعين أو مدانين أو مبحوث عنهم في قضايا تتعلق بزراعة القنب الهندي، ما يشكل ما يزيد قليلاً عن خمس إجمالي المستفيدين.

وأشار المنتدى، في بيانه، إلى أن هذه المبادرة الإنسانية الملكية خلفت أثرًا إيجابيًا كبيرًا في نفوس ساكنة المنطقة، خاصة المستفيدين وعائلاتهم، والذين عانوا طويلاً من تداعيات الشكايات الكيدية التي أفضت إلى متابعات وأحكام قضائية بحقهم.

وأكد المنتدى أن هذا القرار الملكي جاء ليعزز المبادرات الاجتماعية والحقوقية الهادفة إلى بناء مغرب يضمن كرامة مواطنيه، وخاصة في المناطق التي تأثرت تاريخيًا بزراعة القنب الهندي.

كما عبّر المنتدى عن شكره وامتنانه العميق لجلالة الملك محمد السادس على هذه الخطوة الحكيمة التي أنصفت فئة من ساكنة الأقاليم الشمالية ورفعت عنهم الظلم بعد معاناة طويلة.

وهنأ المنتدى المستفيدين من هذا العفو، داعيًا إياهم إلى الانخراط في أنشطة قانونية مدرة للدخل، بما في ذلك زراعة القنب الهندي في إطار قانوني وفقًا للتشريعات التي وضعتها الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي.

وفي ختام بيانه، شدد المنتدى على أهمية تسريع تنفيذ المشاريع المرتبطة بتقوية البنية التحتية في إقليم تاونات، وخلق أنشطة اقتصادية موازية لزيادة جاذبية الإقليم للاستثمار في قطاعات متنوعة، بما في ذلك قطاع القنب الهندي. كما دعا إلى إنشاء منطقة صناعية وتجارية تساهم في مكافحة البطالة وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة على المدى الطويل.

الاخبار العاجلة