مركز أوناحي يُحيّر مدرّب باناثينايكوس في أول ظهور أمام بانسيرايكوس

هيئة التحرير21 سبتمبر 2024آخر تحديث :
مركز أوناحي يُحيّر مدرّب باناثينايكوس في أول ظهور أمام بانسيرايكوس

في تطور مثير في مسيرة الدولي المغربي عز الدين أوناحي، يستعد اللاعب لخوض أول اختبار حقيقي له مع فريقه الجديد باناثينايكوس اليوناني.

وبعد فترة من الانتظار والترقب، يبدو أن المدرب الأوروغوياني، دييغو ألونسو يعتزم منحه الفرصة الأساسية في مباراة الأحد المقبلة ضد بانسيرايكوس.

وكشفت الصحيفة اليونانية “أولابراسينا” عن دراسة الأوروغواياني، دييغو ألونسو، المدير الفني لفريق باناثينايكوس بجدية إمكانية استخدام عز الدين أوناحي في التشكيلة الأساسية للفريق بمباراة الأحد المقبل ضد بانسيرايكوس.

وأكدت الصحيفة اليونانية بأنه “وعقب وصول الدولي المغربي، الذي يعتبر من بين أبرز صفقات الصيف، أبدى الطاقم الفني للفريق، اقتناعه بجاهزيته وقدرته على تقديم الإضافة للنادي بشكل مباشر”.

وتابعت “أولابراسينا”، أنه ومن المتوقع أن يقوم أوناحي بظهوره الأول أساسيا في المباراة التي ستُجرى على ملعب أوديبوس، لافتة إلى امتلاك ألونسو لسيناريوهين رئيسيين في ذهنه، حيث يتمثل الأول في الزج بأوناحي كـ”رقم 8” في وسط الملعب، مما سيمكنه من الربط بين الدفاع والهجوم، وتطوير اللعب، وإحداث ثغرات بحركته الهجومية.

بينما أقرت الصحيفة عينها بأن السيناريو الثاني يتعلق باستخدام المدرب لأوناحي كـ”رقم 10″، أي في دور أكثر تقدماً خلف المهاجم، والذي سيمكنه من استغلال سرعته وإبداعه لمساعدة باناثينايكوس على اختراق دفاع بانسيرايكوس.

وأشار المصدر ذاته إلى أن وجود أوناحي ضمن التشكيلة الأساسية للفريق، سيمنح ألونسو فرصة لتجربة تكتيكيات مختلفة يمكن أن تساعد فريق “الورود الثلاثة” على السيطرة على المباراة.

وأرجع سبب ذلك إلى نقاط الضعف العديدة التي يعاني منها خط وسط الفريق اليوناني، مؤكدا على قدرة لاعب نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي على الحفاظ على الكرة وخلق فرص حاسمة أمام المرمى.

وأضافت أن المدرب الأوروغوياني يرغب في دمج اللاعب في الفريق بسرعة، حيث يرى فيه لاعباً رئيسياً يمكن أن يقدم حلولاً في الجانبين الهجومي والدفاعي.

وبالرغم من كون لياقته البدنية جيدة، إلا أن الصحيفة اليونانية أقرت بأنه ليس من المؤكد ما إذا كان سيكمل المباراة كاملة، ولكن استخدامه كأساسي يدل على الثقة التي يمنحها له مدربه.

واختتمت الصحيفة بأنه ومع إضافة أوناحي، يأمل باناثينايكوس في تقديم أداء أكثر هجومية وتنظيماً، مع السعي لتحقيق الفوز، وتحسين الصورة العامة وإعادة الروح المعنوية الجيدة للفريق.

الاخبار العاجلة