مجلس المنافسة يرخص استحواذ مجموعة “سهام” على الشركة العامة المغرب

هيئة التحرير28 يونيو 2024آخر تحديث :
مجلس المنافسة يرخص استحواذ مجموعة “سهام” على الشركة العامة المغرب

24 ساعة-متابعة

رخصت اللجنة الدائمة لمجلس المنافسة، برئاسة أحمد رحو على استحواذ مجموعة ”سهام” التي تعود ملكيتها لوزير الصناعة والتجارة السابق مولاي حفيظ العلمي. على فرع البنك الفرنسي بالمغرب ”Société Générale Maroc”.

وخلال اجتماع لجنة المجلس المنعقد في 24 يونيو الجاري تم منح الموافقة. حيث اطلعت على الملفات المقدمة من مصالح التحقيق التابعة للمجلس. وتناولت مختلف جوانب عملية الاستحواذ، بما في ذلك تأثيرها على المنافسة في السوق.

وبموجب هذه الصفقة، ستتمكن مجموعة حفيظ العلمي من السيطرة على 57.67 في المائة. من رأسمال بنك الشركة العامة- المغرب. وأيضا وحقوق التصويت، لتصبح بذلك المساهم الرئيسي في البنك.

وتُعدّ هذه الخطوة جزءًا من إستراتيجية مجموعة ”سهام” الرامية إلى تعزيز تواجدها في القطاع المالي المغربي. وتقديم المزيد من المنتجات والخدمات المتنوعة لعملائها.

اقرأ أيضاً: توقيع اتفاقية شراكة بين بنك إفريقيا والبنك الأهلي السعودي لتعزيز التعاون التجاري

وإلى جانب صفقة استحواذ ”سهام” على فرع الشركة العامة. وافق مجلس المنافسة أيضا على إحداث منشأة مشتركة من طرف كل من شركة “Wana Corporation SA” وشركة “Idemia Identity & Security France SAS”؛ تولي شركة « Saham Finances » المراقبة الحصرية لشركة « Société Générale Marocaine de Banques » عبر اقتناء نسبة 57,67% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به، وتولي شركة « Saham Horizon S.A » المراقبة الحصرية لشركة « La Marocaine Vie S.A » عن طريق اقتناء نسبة 50,98% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.






الاخبار العاجلة