مباحثات برلمانية مغربية فيتنامية لتعزيز التعاون

هيئة التحريرمنذ 5 ساعاتآخر تحديث :
مباحثات برلمانية مغربية فيتنامية لتعزيز التعاون

شكل تعزيز فرص التعاون المتاحة والشراكة الثنائية محور مباحثات جرت الخميس بالرباط بين الخلیفة الأول لرئیس مجلس المستشارین، السید محمد حنین، ووفد برلماني عن لجنة الثقافة والتعلیم بالجمعیة الوطنیة الفیتنامیة.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين اليوم الجمعة ، أنه تمت خلال هذه المباحثات الدعوة إلى استثمار فرص التعاون الثنائي المتاحة وتعزیز منطق الشراكة والتعاون والانفتاح على القطاعات الاقتصادیة والاجتماعیة والثقافية، خاصة في ظل ما يجمع البلدین من قواسم مشتركة وعوامل رئیسیة تدعم التقارب بینھما.

وسجل البلاغ تأكيد الجانبين على أهمية العمل على تعزيز منظومة علاقات التعاون المتمیزة بین المملكة المغربیة والفیتنام في كافة القطاعات بما یحقق المصالح المشتركة ذات الأولویة.

وأشاد الطرفان، بالمناسبة، بعمق العلاقات القائمة بین البلدین، كما قدم حنین صورة عن التحولات السیاسیة ومظاھر التنمیة المتجددة التي یعرفھا المغرب بقیادة الملك محمد السادس.

واستعرض الجانبان، خلال هذا اللقاء، الذي حضره رئیس لجنة التعلیم والشؤون الثقافیة بمجلس المستشارین، عبد الرحیم الدریسي، والأمین العام للمجلس، الأسد الزروالي، السبل الكفیلة بتوطید علاقات التعاون بین المغرب والفیتنام في مختلف المجالات، وعلى الخصوص في المجال الاقتصادي والثقافي.

وفي هذا الصدد، أكد رئیس لجنة الثقافة والتعلیم بالجمعیة الوطنیة الفیتنامیة أن المغرب یعد شریكا استراتیجیا لبلاده، معربا عن أھمیة تبادل التجارب والخبرات بین المؤسستین التشریعیتین بما یساھم في تطویر العمل البرلماني وتعزیز التعاون والتنسیق بین برلماني البلدین الصدیقین.

وعلى صعید آخر، تم التنويه بالتنسيق المستمر والعمل المشترك الجاري بین البلدین في المحافل والمنتدیات الدولیة، حيث أشاد حنين، في ھذا الإطار، بالموقف الإیجابي لفیتنام من قضیة الوحدة الترابیة للمملكة.

الاخبار العاجلة