ماسك يهدد بحظر أجهزة “آبل” لتفادي عمليات التجسس

هيئة التحرير11 يونيو 2024آخر تحديث :
ماسك يهدد بحظر أجهزة “آبل” لتفادي عمليات التجسس

هدد رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك بحظر استخدام أجهزة “Apple” في شركاته بسبب تقنية الذكاء الاصطناعي التي تقدمها “Apple Intelligence”.

وكتب ماسك ردا على ما نشره رئيس الشركة تيم كوك، الذي وصف شركته بأنها “فصل جديد في الذكاء الاصطناعي”: “لا أريد ذلك (ذكاء أبل). إما أن نوقف برامج التجسس المخيفة هذه أو سيتم حظر جميع أجهزة آبل من مباني شركاتي”.

كما تعهد ماسك بأنه سيتأكد من عدم وجود أي جهاز “Apple” في مبنى مكتبه، مضيفا أنه “سيتعين على الزوار فحص أجهزة آبل الخاصة بهم عند الباب، حيث سيتم تخزينها في قفص فاراداي”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، على منصة “X” (تويتر” سابقا”، إنه “من السخف ألا تكون شركة Apple ذكية بما يكفي لصنع الذكاء الاصطناعي الخاص بها، ولكنها قادرة بطريقة ما على ضمان حماية “OpenAI” لأمنك وخصوصيتك!”، مضيفا: “ليس لدى آبل أدنى فكرة عما يحدث بالفعل.. بمجرد تسليم بياناتك إلى OpenAI فإنهم يبيعونك أسفل النهر”.

ويأتي هذا بعد أن أعلنت شركتا (OpenAI) و” Apple” عن شراكة لدمج “ChatGPT” في تطبيقات “أبل”. وبهذه الطريقة ستدمج شركة الهواتف الذكية والتكنولوجية تقنيات الذكاء الاصطناعي ChatGPT في أنظمة التشغيل iOS و iPadOS وmacOS.

الاخبار العاجلة