لبنان يؤجل انطلاق العام الدراسي لمنتصف أكتوبر

هيئة التحرير26 سبتمبر 2024آخر تحديث :
لبنان يؤجل انطلاق العام الدراسي لمنتصف أكتوبر

أرجأ لبنان، الأربعاء، انطلاقة العام الدراسي في المدارس الحكومية​​​​​​​ لمنتصف أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، على وقع تصاعد الاشتباكات بين “حزب الله” وإسرائيل.

وقرّر وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، تأجيل انطلاقة العام الدراسي في المدارس الرسمية في لبنان، ووقف الأعمال الإدارية فيها حتى 14 أكتوبر

جاء ذلك خلال اجتماع إداري تربوي بحضور مسؤولين من القطاع التربوي في لبنان، وفق بيان وصل للأناضول.

وكان الوزير أصدر أمس تعميما “بفتح مباني المدارس والثانويات الرسمية لاستقبال النازحين ووضعها تحت تصرف لجنة الطوارئ المركزية بالتنسيق مع خليّة الأزمة في الوزارة، والتعاون مع الجهات المكلفة رسميا بتوزيع النازحين وتقديم الدعم والمساعدة لهم”.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام؛ وأسفر عن 615 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2113 جريحا ونحو 390 ألف نازح.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق “حزب الله” مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر “الموساد” بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

كما تواصل إسرائيل بدعم أمريكي حربا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي؛ خلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

الاخبار العاجلة