كيف يمكن تجنب رائحة العرق الكريهة الناتجة عن تناول الحلبة؟

هيئة التحرير8 يونيو 2024آخر تحديث :
كيف يمكن تجنب رائحة العرق الكريهة الناتجة عن تناول الحلبة؟

تعتبر الحلبة أحد المشروبات الشهيرة التي يتناولها الكثيرون لما تتمتع به من فوائد صحية عديدة، فهي معروفة بقدرتها على علاج مشاكل الجهاز الهضمي والتنفس، وتخفيف آلام الدورة الشهرية، وتساعد في رحلة إنقاص الوزن. ومع ذلك، يتجنب البعض تناول الحلبة بسبب الرائحة الكريهة التي قد تسببها في العرق والبول، وهو ما أوضحه موقع “Healthline”.

تسبب الحلبة رائحة كريهة للعرق والبول بسبب احتوائها على نسبة عالية من الفسفور، وهو معدن يزيد من توليد الطاقة بالجسم ويسهل الحركات العضلية. عند تناول الحلبة، يزداد معدل حرق السعرات الحرارية وبالتالي يزيد التعرق، مما ينتج عنه رائحة كريهة. تناول الحلبة بكميات كبيرة يؤدي إلى حصول الجسم على جرعات عالية من الفسفور، مما يزيد من معدل الطاقة ومن ثم التعرق الزائد، ويتم طرد السوائل من الجسم عن طريق البول ما يسبب الرائحة الكريهة.

لتجنب الرائحة الكريهة الناتجة عن تناول الحلبة، يوصى بتناولها باعتدال. ينصح بتناول كوبين فقط من الحلبة يوميًا على أقصى تقدير. رائحة العرق والبول الناتجة عن تناول الحلبة لا تستمر سوى بضع ساعات أو أقل حسب الكمية المتناولة، وبالتالي يمكن التحكم في هذا الأثر الجانبي عن طريق تنظيم كمية الحلبة المتناولة يومياً.

الاخبار العاجلة