قيادة عصابة “البوليساريو” تستعد لإطلاق حملة قمع ضد المحتجزين بتندوف وحركة صحراوية تحذرها

هيئة التحرير4 أبريل 2023آخر تحديث :
قيادة عصابة “البوليساريو” تستعد لإطلاق حملة قمع ضد المحتجزين بتندوف وحركة صحراوية تحذرها

الجديد نيوز 

تستعد قوات عصابة “البوليساريو” لشن حملة قمع ممنهجة، ضد عديد عائلات الصحراويين المحتجزين بمخيمات تندوف.

وحسب المعطيات المتوفرة لحدود الساعة، فقيادة الجبهة الوهمية، أعدت سيناريوهات\خطط، لإطلاق حملة قمع واسعة في حق “المتمردين” الصحراويين، خصوصا منهم المعروفين برفضهم لسياسات العصابة.

هذا، وقررت قيادة ميليشيات “البوليساريو”، قمع واضطهاد كل المعارضين، بعد ازدياد حركات الرفض والتمرد على قراراتها، بعد إحراق مقر تابع لما يسمى بدرك الجبهة، وإضرام النار في المركبات التابعة له.

من جهتها، دخلت حركة “صحراويون وحدويون من أجل السلام” على الخط، وحذرت قيادة الجبهة من مغبة قمع الصحراويين المحتجزين بمخيمات الذل والعار.

وفي بيان صحفي لها، اطلعت الجريدة على مضامينه، أشارت الحركة الصحراوية إلى أن “البوليساريو” تعتزم إطلاق العنان لحملة قمعية داخل مخيمات تندوف ، وبالضبط بمخيم الداخلة، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وجاء تحذير الحركة المذكورة، بعد شيوع أنباء عن توزيع قوات مسلحة تابعة لميليشيات “البوليساريو”، وجلب تعزيزات أمنية تم تفريقها على مناطق متفرقة بمخيم الداخلة، تمهيدا للانتقام من الاحتجاجات الأخيرة التي شهدها ذات المخيم، وأسفرت عن هجوم الساكنة على مراكز تابعة لما يسمى بدرك البوليساريو، وإحراق سياراته، حسب ما نشر منتدى “فورساتين”، المعروف بمواقفه المناوئة لتوجهات قيادة العصابة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest