قرعة دوري الأبطال.. مواجهة كبار إفريقيا تنتظر الرجاء والجيش

هيئة التحريرمنذ 3 ساعاتآخر تحديث :
قرعة دوري الأبطال.. مواجهة كبار إفريقيا تنتظر الرجاء والجيش

تترقب الجماهير المغربية بفارغ الصبر ما ستسفر عنه قرعة دوري أبطال إفريقيا المقررة في السابع من أكتوبر الجاري، حيث تضع آمالاً كبيرة على ممثلي الكرة الوطنية، الجيش الملكي والرجاء الرياضي، في تحقيق مشوار مشرف في المسابقة القارية.

ويعول الجمهور المغربي على “الزعيم” و”النسور” لتقديم أداء قوي ومواصلة التنافس على أعلى مستوى، خاصة بعد التجارب الأخيرة التي أثبتت قدرة الأندية المغربية على مقارعة كبار القارة.

وفي هذا الصدد، أقر المحلل والناقد الرياضي عبد العزيز البلغيتي بأن دوري أبطال إفريقيا في نسخته الحالية لن يشهد تغييرات كبيرة، مشدداً على أنه “سيحتفظ بطابعه التقليدي، حيث يستمر بنظام المجموعات الأربع كما هو معتاد”.

وفيما يخص مستوى الأندية، أشار عبد العزيز البلغيتي، في تصريح لجريدة “مدار21″، إلى أنه لم تكن هنالك مفاجآت تذكر، إذ حافظت الأندية الكبرى على مواقعها من قبيل الأهلي المصري بطل النسخة الماضية وصاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب، إلى جانب فرق بارزة مثل الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وبالنسبة لحظوظ الأندية الوطنية في هذه المسابقة القارية المهمة، أكد البلغيتي على أن الرجاء الرياضي، الذي عاد للمنافسة، قد ظهر بشكل هزيل في البطولة الاحترافية المحلية، إذ فشل في تحقيق أي نقطة خلال أول مباراتين.

وأضاف المحلل والناقد الرياضي، أن “الفريق الأخضر” لن يكون بالوجه الذي اعتدناه في النسخة السابقة من البطولة، متمنياً أن يظهر الرجاء بصورة أفضل في دوري الأبطال، وأن يستعيد شخصيته البطولية التي عرفناه بها في النسخ السابقة، حيث اعتاد أن يقاتل حتى الرمق الأخير في المباريات.

وعن مسار الرجاء في هذه البطولة، أشار البلغيتي إلى أن التصنيفات وضعته في المستوى الثاني، مما يعني أن الفريق قد يواجه بعض الفرق الإفريقية الكبيرة، مثل الأهلي المصري أو مازيمبي الكونغولي، إلى جانب الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي.

كما شدد البلغيتي على أن نفس السيناريو ينطبق على فريق الجيش الملكي، الذي وجد نفسه في التصنيف الثالث، مما قد يضعه في مجموعة صعبة أمام فرق قوية على المستوى القاري.

ومع ذلك، اعتبر البلغيتي أن “الزعيم” سيشارك في المسابقة بترسانة متوازنة في جميع الخطوط، مؤكداً على “أن الفريق يمتلك لاعبين واعدين، تحت قيادة محمد ربيع حريمات، الذين يتمتعون بإمكانيات تمنحهم حظوظاً جيدة وشخصية قوية قادرة على تحقيق نتائج محترمة” على حد تعبيره.

وأضاف البلغيتي أن الجيش الملكي قد بدأ الموسم المحلي بشكل جيد في البطولة الاحترافية، مما يسمح بالإقرار بأن تركيبته البشرية متوازنة، ولديه جميع الإمكانيات للتأهل إلى دور خروج المغلوب.

ولم يمنع ذلك المتحدث عينه من التنبيه إلى أن الفريق بحاجة إلى بذل مجهود إضافي وتضافر الجهود من أجل الظهور بصورة مشرفة، خاصة بعد التأهل إلى دور المجموعات.

وأضاف البلغيتي أن الجيش الملكي يمتلك تشكيلة محترمة قادرة على العودة بقوة إلى الساحة الإفريقية وتخطي دور المجموعات، بغض النظر عن خصومه.

واعتبر أنه وباستثناء الأهلي المصري، فإن الفرق الأخرى الحاضرة في المستوى الأول لا تُعد أندية قوية جداً من حيث الأداء، أما الرجاء، فهو قادر على التأهل إلى دور خروج المغلوب، لكن الانتدابات الأخيرة للفريق لم تكن بالمستوى المطلوب.

وفي المقابل، يرى البلغيتي أن الجيش الملكي، وبفضل مدربه التونسي وتركيبته البشرية المتوازنة، قادر على الذهاب بعيداً في نسخة هذا الموسم من دوري أبطال إفريقيا.

الاخبار العاجلة