“فيفا” يعاقب حارس الأرجنتين لسلوك غير لائق

هيئة التحريرمنذ ساعة واحدةآخر تحديث :
“فيفا” يعاقب حارس الأرجنتين لسلوك غير لائق

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السبت، إيقاف حارس مرمى منتخب الأرجنتين إيمليانو مارتينيز، مباراتين دوليتين بسبب ارتكابه “سلوكا غير لائق” واعتدائه بقفازه على كاميرا تصوير إحدى القنوات المحلية.

وقال “فيفا” في بيان رسمي نشره الاتحاد الأرجنتيني عبر موقعه الرسمي: “أوقفت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم إيميليانو مارتينيز مباراتين بسبب مخالفته المادة الـ13 من قانون الانضباط (سلوك هجومي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف) خلال مباراتي الأرجنتين مع تشيلي في 5 سبتمبر/ أيلول والأرجنتين مع كولومبيا في 10 من الشهر نفسه”.

ويشكل الإيقاف ضربة قوية للأرجنتين التي خاضت 47 مباراة دولية مع مارتينيز منذ ظهوره الأول على المستوى الدولي في عام 2021.

وسيغيب مارتينيز عن مباراتي منتخب الأرجنتين المقبلتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام فنزويلا وبوليفيا في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكان حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي قد احتفل بطريقة غير لائقة عقب الفوز على تشيلي بثلاثية نظيفة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في واقعة مشابهة لما فعله في مونديال 2022 في قطر.

وفي المباراة التالية أمام كولومبيا والتي خسرها “ألبيلسيلسيتي” بهدفين لهدف ضمن نفس التصفيات، ضرب الحارس البالغ من العمر 32 عاما، كاميرا تابعة لتلفزيون محلي.

من جانبه، أعرب الاتحاد الأرجنتيني عن “رفضه القاطع” للعقوبة الموقعة من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال برصيد 18 نقطة، ويليه المنتخب الكولومبي برصيد 16 نقطة، ثم منتخب أوروجواي برصيد 15 نقطة.

الاخبار العاجلة