فوزي لقجع آخر ورقة يلعبها الأهلي والاتحاد المصري

هيئة التحرير3 مايو 2024آخر تحديث :
فوزي لقجع آخر ورقة يلعبها الأهلي والاتحاد المصري

يواجه النادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم مأزقاً كبيراً بسبب لجوء اللاعب المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، إلى القضاء المدني في نزاعه مع حسين الشحات، لاعب الأهلي، بعد صفعة تلقاها منه عقب مباراة جمعت الفريقين في يوليو 2023.

ورغم قرار اللجنة التأديبية بتوقيف الشحات مباراتين فقط، اعتبر الشيبي ذلك إجحافاً في حقه، فاتجه إلى القضاء المدني، مما عرّض الشحات لخطر السجن.

وفي ظلّ فقدان الأمل في الوساطات لحلّ النزاع، لجأ الأهلي إلى هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، وممثل الاتحاد الدولي، للتدخل لدى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لإقناع الشيبي بالتراجع عن خطوته.

ويأتي هذا اللجوء إلى لقجع بعد فشل جميع المحاولات السابقة، بما في ذلك عرض القضية على اللجنة التأديبية للاتحاد المصري، واتهام  محمد الشيبي بمخالفة اللوائح المحلية وقوانين الاتحاد الدولي.

وخلال جلسة الاستماع أمام اللجنة التأديبية، دافع الشيبي عن حقه في اللجوء إلى القضاء، مستشهداً بحادثة اعتداء لاعب ريال مدريد فيدريكو فالفيردي على أليكس باينا، لاعب فياريال، حيث لجأ باينا للقضاء دون أن يتعرض للمساءلة.

وبموازاة ذلك، تسير القضية في مسارها القانوني أمام القضاء المصري، وسط اهتمام إعلامي كبير.

وغاب الشحات عن آخر جلسة في المحكمة بعد تقديمه شهادة طبية، كما غاب عن مباريات فريقه الأخيرة.

وحتى مساعي الشحات نفسه لحلّ النزاع ودياً باءت بالفشل، بما في ذلك عرضه رفقة مقربين منه ومسؤولي الأهلي السفر إلى المغرب للاعتذار لوالدة  محمد الشيبي بعد الإساءات التي وجهها لها الشحات.

وفي المقابل، يحظى الشيبي بدعم من ناديه بيراميدز وبعض الفعاليات الحقوقية في مصر.

المصدر: عن الصباح بتصرف

الاخبار العاجلة